محلب يتفقد مشروع انشاء كلية للشرطة وعددًا من المرافق

أخبار

الأحد, 01 ديسمبر 2013 12:50
محلب يتفقد مشروع انشاء كلية للشرطة وعددًا من المرافق
كتب - سامى الطراوى

قام المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة فى عدد من المشروعات التى تنفذها شركة المقاولون العرب الكويتية، أو فرع الشركة الرئيسية بدولة الكويت .

تفقد الوزير مشروع إنشاء كلية الشرطة، ومشروع إنشاء وصيانة طرق وممرات علوية وصرف صحى ومجارى مياه الأمطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى لشارع الجهراء، ثم زار الوزير مشروع إنشاء وصيانة وتشغيل مستشفى الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

فى بداية الجولة تفقد الوزير التشطيبات النهائية لمشروع إنشاء كلية الشرطة، حيث من المقرر أن ينتهى المشروع منتصف فبراير المقبل، واستمع المهندس إبراهيم محلب إلى شرح عن المشروع، الذى تبلغ قيمته التعاقدية 45,5 مليون دينار كويتى، ويشمل: إدارة الكلية، منشآت رياضية، فصول دراسية، إسكان، قاعة طعام، مسجد، خدمات الضباط،

قاعة اجتماعات، ميدان رماية مغلق، مواقف سيارات، وبعض المبانى الخدمية.

وأجرى وزير الإسكان حوارا مع العاملين بالمشروع حثهم خلاله على بذل أقصى الجهد، لسرعة الانتهاء من المشروع، مع الالتزام بالجودة والإتقان.

قام محلب، بزيارة لمشروع إنشاء وصيانة طرق وممرات علوية وصرف صحى ومجارى مياه الأمطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى لشارع الجهراء، والذى تزيد قيمته التعاقدية على 260 مليون دينار كويتى، ويشتمل على: أعمال كبارى ونفق، أعمال طرق سطحية، كبارى معدنية للمشاة، بالإضافة إلى أعمال صرف المطر والصرف الصحى وغيرها.

وأكد وزير الإسكان أن هذه المشروعات مهمة وحيوية، ولذا يجب أن يستمر العمل بها على ورديات فى

مدار اليوم، وشركة المقاولون العرب شعارها هذه الأيام "الشركة التى لا تنام"، وهناك تكليف لرئيس مجلس إدارة الشركة باستمرار العمل بالمواقع على مدار اليوم.
وفى نهاية الجولة قام المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مدى أكثر من 3 ساعات، بتفقد مواقع العمل المختلفة بمشروع مستشفى الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، الذى يعد أكبر مستشفى فى الشرق الأوسط، حيث تبلغ القيمة التعاقدية للعقد 303,9 مليون دينار كويتى، ويضم المستشفى حوالى 1200 سرير، ويتكون المستشفى من عدة مبانى، منها المبنى الرئيسى، ويتكون من بدرومين وأرضى و12 دورا، ومبنى الأسنان،وسكن الأطباء وغيرها.

وخلال لقائه بالعاملين المصريين بالمشروعات شدد الوزير على ضرورة أن يمثل العامل المصرى بلده فى الخارج تمثيلا مشرفا، قائلا: " أنتم سفراء لبلدكم فى الخارج، واللى بيجب مصر يشتغل، أما من يقصر فسنحاسبه".

وأضاف وزير الإسكان: ضعوا أمامكم هدفا هو أن تنقلوا هذه الخبرات والأنظمة الحديثة فى إنشاء الكبارى وغيرها إلى مصر.

أهم الاخبار