الشبكة العربية تطالب بالإفراج الفورى عن علاء عبد الفتاح

أخبار

السبت, 30 نوفمبر 2013 17:02
الشبكة العربية تطالب بالإفراج الفورى عن علاء عبد الفتاح
كتبت : شيماء مفتاح

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم، اعتقال قوات الأمن المصرية للناشط السياسي علاء عبد الفتاح بعد الاعتداء عليه بمنزله، وقالت إن هذا يعد استمرارًا لانتهاكات الشرطة المصرية، واعتدائها على أبسط حقوق المواطنين المتمثل في المعاملة الإنسانية أثناء إلقاء القبض عليه.

وكانت الشرطة المصرية قد اقتحمت يوم الخميس 28 نوفمبر منزل الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، بمنطقة الهرم لتنفيذ أمر النيابة بضبط واحضار الناشط، بعدما وجهت النيابة له تهمة الدعوة لمظاهرات مجلس الشورى، التي تم تنظيمها يوم الثلاثاء السادس والعشرين من نوفمبر للاعتراض على مادة بالدستور الذي يجري إعداده والتي تنص على محاكمة المدنيين عسكريًا.
وقد ذكرت والدة علاء وشقيقته مني سيف علي موقع التدوين القصير تويتر أن قوات الشرطة قد اعتدت بالضرب علي علاء وزوجته أثناء اعتقاله وصادرت أجهزة اللاب توب

والموبايلات الموجودة بالشقة قبل اصطحابه معهم، وقد تم احتجاز الناشط بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر بالكيلو 10.5 طريق اسكندرية الصحراوي.
وأوضحت الشبكة العربية  فى بيان صحفى لها اليوم أن جهاز الشرطة المصري ما زال مصرًا على استخدام أساليبه القمعية في التعامل مع النشطاء وأصحاب الرأي، لترهيبهم وتكميم أفواههم، ضاربة بكل القوانين عرض الحائط.
وحملت الشبكة العربية النائب العام المستشار هشام بركات مسئولية سلامة الناشط علاء عبد الفتاح، وأن أي اعتداء أو انتهاك يتعرض له الناشط يتحمله النائب العام.
وطالبت الشبكة العربية السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن الناشط علاء عبد الفتاح وضمان سلامته، وعدم ملاحقته قانونيًا على خلفية دعوته للتظاهر، بزعم عدم حصوله على تصريح بالتظاهر، علي الرغم من أن هذه المظاهرة كانت الدعوة لها قد تمت قبل إقرار قانون التظاهر الجائر بعدة أيام.

أهم الاخبار