رسميا..الإمارات تفوز بتنظيم "إكسبو 2020"

أخبار

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 16:39
رسميا..الإمارات تفوز بتنظيم إكسبو 2020
كتب – علي عبد الودود

فازت الإمارات رسميا، اليوم الأربعاء بتنظيم "اكسبو 2020" بعدما تقدمت بطلب استضافة المعرض في دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

جاء فوز دبي في ختام عملية تصويت نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، كما أعلن المكتب الدولي للمعارض بغالبية 116 صوتا في الدورة الثالثة متقدمة على مدينة ايكاتيرينبورج التي لم تحصل سوى على 47 صوتا.

والمدينتان الأخريان اللتان شاركتا في المنافسة، ساو باولو في البرازيل وأزمير التركية، خرجتا من المنافسة خلال الدورتين الأولى والثانية للتصويت.

وتقام معارض اكسبو الدولية  كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر

حيث تستقطب ملايين الزوار.

وانطلق "معرض إكسبو الدولي" للمرة الأولى في لندن عام 1851 تحت عنوان "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم" كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.
ولا يزال المعرض يمثل اليوم نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.
ويقام "معرض إكسبو الدولي" كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.
ويعد "معرض إكسبو الدولي" حافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ناهيك عما ينجم عنه من تركات قيّمة للمدينة المضيفة والبلد المضيف. فعلى سبيل المثال، ساعد "معرض إكسبو شنغهاي 2010" على تحويل منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع وسط مدينة شنغهاي الصينية إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي. وقد استرعى هذا المعرض - الذي أقيم تحت شعار "مدينة أفضل، حياة أفضل" - اهتمام نحو 73 مليون شخص.
وستقام النسخة القادمة من معرض إكسبو في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2015 تحت شعار "تغذية الكوكب، طاقة الحياة" و2020 بالإمارات.
 

أهم الاخبار