التليفزيون يتبنى حملة للتوعية بقضايا البيئة

أخبار

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 12:21
التليفزيون يتبنى حملة للتوعية بقضايا البيئةليلى إسكندرة وزير البيئة
كتبت- امانى سلامة:

بحثت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، مع الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة سبل التعاون بين وزارتي الإعلام، والبيئة فى توعية المواطن المصرى بكيفية الاستفادة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة فى مصر وتجنب مصادر الطاقة الملوثة للبيئة والمخاطر التى تنتج عن استخدام الفحم والتى تؤدى إلى ارتفاع نسبة الوفيات وآثارها الممتدة للأجيال القادمة.

كما تم بحث كيفية مشاركة

المجتمع المدنى فى دعم هذه الحملات التى ستناقش أزمة الطاقة وتحديات البيئة فى  مصر.
ووجهت وزيرة الإعلام تعليماتها لقيادات الاتحاد بضرورة تبنى قضية البيئة واعتبارها قضية مجتمعية وتخصيص عدد من البرامج والتنويهات والفترات المفتوحة عن الثقافة البيئية واستضافة علماء البيئة والمتخصصين لتعريف المواطن بالعادات البيئية الخاطئة وأضرارها على صحة الأسرة.
وسوف تبدأ الوزارتان حملات للتوعية خلال الفترة القادمة لتعريف المجتمع بالآثار الناتجة عن استخدام الفحم فى مصانع الأسمنت ومحطات توليد الكهرباء وضروة نقل المسابك من داخل الأماكن السكنية والاهتمام بالطاقة الجديدة وتعظيم الاستفادة من مصادرها كبدائل صديقة للبيئة.
حضر الاجتماع من وزارة الإعلامى ابراهيم العراقى وكيل أول وزارة الإعلام، وصفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار وعبدالرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية، وممدوح يوسف رئيس القناة الثانية. كما حضر من جانب وزارة البيئة رؤساء قطاعات التوعية الدكتورة منى كمال والدكتور عطوة حسين.

أهم الاخبار