رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الآثار يدعو اليابان لرفع حظر زيارة مصر

أخبار

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 16:28
وزير الآثار يدعو اليابان لرفع حظر زيارة مصر
متابعات

 دعا الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة لشئون الآثار، الحكومة اليابانية إلى رفع الحظر المفروض على مواطنيها لزيارة مصر، مؤكدا استقرار الأوضاع السياسية فى مصر عقب ثورة 30 يونيو واستعادة الأمن والأمان مرة أخرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الآثار، اليوم الثلاثاء، بحضور كافة وسائل الإعلام اليابانية والعالمية عقب المحاضرة التي ألقاها بمقر جامعة كانساى اليابانية والتي شهدها عدد كبير من الدارسين والمهتمين بالآثار المصرية، بالإضافة إلى كبار المسئولين بالجامعة اليابانية وأعضاء السفارة المصرية بطوكيو.
ووجه وزير الآثار رسالة حب من الشعب المصري إلى نظيره الياباني، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط البلدين والتعاون المثمر بينهما في شتي المجالات خاصة فيما يتعلق بالمجال الثقافي والأثري.
وأشاد إبراهيم بثقافة الشعب الياباني وإدراكه بما يدور من إحداث وتداعيات عالمية وأنه ينظر بعين واعية بما يدور في مصر، مشيرا إلى أن اليابان شعبا وحكومة تؤمن بما حدث في 30 يونيو بأنها ثورة شعبية، قامت لإنهاء حكم جماعة انفردت بالسلطة وأساءت استخدامها وفى انتظار استكمال خريطة الطريق التي بدأتها مصر في أعقاب ثورتها.
وأوضح وزير الآثار، خلال المؤتمر الصحفي، أن الآثار المصرية تعرضت بالفعل لبعض التعديات على مواقع أثرية وسرقة بعض مقتنيات المتحف المصري بالقاهرة ومتحف ملوى بالمنيا عقب فترة الانفلات الأمنى التي أعقبت ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن مجهودات الوزارة نجحت في

استعادة معظم ما فقد من أثار كما تم الحد من التعديات على المواقع الأثرية وإزالة ما وقع من منها.
وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي، حرص وزير الآثار علي الالتقاء مع عدد من المسئولين بوزارة السياحة وشركات السياحة اليابانية، بحضور هشام الزميتي السفير المصري باليابان ومدير مكتب مصر للطيران بطوكيو والمستشار السياحي المصري.
وذلك لإقناع وتشجيع الجانب الياباني برفع الحظر المفروض علي الرعايا والمواطنين اليابانيين لزياره مصر، مؤكدا عدم تعرض أي سائح أو زائر أجنبي لأي اعتداء بعد الثورة .
كان الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار قد ألقى محاضرة اليوم بدعوة من جامعة كانساى اليابانية بعنوان "الأزمات وتحديات المستقبل" تناول فيها الأزمات التى واجهتها الآثار المصرية منذ قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير من تعديات على المواقع الأثرية والحفر خلسة عن الآثار والسرقات التي أعقبت فترات الانفلات الأمني، وحجم التحديات التي واجهها كافة المسئولين عن الآثار.

أهم الاخبار