رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مجلس القاهرة" يشدد على حفظ الأمن داخل الجامعة

بوابة الوفد الإلكترونية

شدد مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار

، رئيس الجامعة، على عدم التوانى فى حفظ الأمن والنظام داخل الجامعة وستعمل بكل قوة لمواجهة أى خروج على القانون واللوائح الجامعية وناقش المجلس الوضع الأمنى بالجامعة وأشاد بتجربة الجامعة الناجحة فى ذلك.
أشاد المجلس بدور موظفى الأمن الذين يتفانون فى خدمة الجامعة ويعملون بنجاح كبير فى ظل الظروف الصعبة التى تعيش فيها الجامعة.ودعا المجلس الجميع طلاباً وأساتذة وعاملين بالحفظ على أمن الجامعة واحترام تاريخها وتقدير دورها كمنارة للعلم فى مصر والعالم.
وشدد على أن الجامعة تحترم الحقوق والحريات وأعلن الدكتور عبد الحميد أبو ناعم رئيس مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح أن مجلس الجامعة اعتمد فى اجتماعه  برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة نتائج مركز التعليم المفتوح دور يوليو 2013.
وناقش المجلس تحديد رسوم اعتماد توقيع الشهادات المؤقتة والكرتونية لمراحل الدبلوم والماجستير والدكتوراه كما قرر المجلس الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء مركز العلوم العصبية وجراحتها بكلية طب قصر العينى فرع 6 أكتوبر بتمويل من البنك الإسلامى للتنمية اعتبارا من 2014 ،وذلك بالتعاون مع قسم الامراض

العصبية ، قسم جراحة المخ والاعصاب ، وقسم الاشعة التشخيصية بطب القصر العينى.
ووافق المجلس على إعادة توزيع نسبة 39% المحولة الى الكليات من ايرادات رسوم الطلاب الوافدين بالاسترلينى والدولار وتخصيص نسبة لدعم العملية البحثية معملياً ومكتبياً الى 20% كما وافق المجلس أيضًا على زيادة العدد المقترح تكليفه من المعيدين بقسم اللغة الإيطالية للعام 2013/2014 بمقدار عدد 2 وظيفة معيد ليصبح العدد المقترح تكليفه بالقسم 3 بدلًا من 2 .
ووافق المجلس على اعتماد اللائحة الداخلية المهنية لمعهد الدراسات والبحوث الاحصائية  بعد اجراء تعديل عليها وهو فصل اللائحة الداخلية المهنية عن الأكاديمية ، كما تمت الموافقة على تعديل بعض اللوائح الداخلية لبعض الكليات مثل الصيدلة وطب القصر العينى والعلاج الطبيعى.