رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"نصار": مبارك أكثر من حاكم المدنيين أمام "العسكرى"

أخبار

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 11:44
نصار: مبارك أكثر من حاكم المدنيين أمام العسكرىجابر نصار
كتبت ـ أنس الوجود رضوان

أكد د.جابر نصار  وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور أن التصويت النهائي على الصيغة النهائية لدستور مصر اقترب من مراحله النهائية.

وأشار د. جابر نصار خلال استضافته في برنامج "جملة مفيدة " الذي تُقدمه منى الشاذلي على "MBC مصر"، أن لجنة تعديل الدستور المصري هي لجنة شديدة الانضباط للغاية مؤكداً على أن كل المواد تم مناقشتها بشكل منظم وواضح بعد أن يتم فحص كل الخيارات

الدستورية المعروضة عليها.

وأضاف نصار أن لجنة الخمسين تعي ضرورة إتساق صياغة الدستور المصري مع الضوابط والقيم الخاصة بالمجتمع المصري، وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن النقاش الدائر في الوقت الحالي حول المواد التي لم تكن بها نسب التوافق كاملة بالإضافة إلى بعض المواد التي تتطلب تعديل في الصيغة النهائية.

وقال رئيس جامعة القاهرة أن الضرائب والنظام الإنتخابي هي مواد مازالت محل خلاف في لجنة الخمسين لتعديل الدستور.
وأشار د.جابر نصار أن الرئيس المخلوع حسني مبارك هو أكثر من قام بمحاكمة المدنيين في مصر أمام القضاء العسكري، مضيفا أن لجنة الخمسين قامت بحصر الجرائم التي أرتكبها المدنيين في حق القوات المسلحة وأقرت مادة تتيح إحالة المدنيين للقضاء العسكري في حالة الاعتداء على المنشأت العسكرية أو أفراد القوات المسلحة، وقال أن النوادي والشركات المدنية للقوات المسلحة ليست في نطاق المنشآت العسكرية الخاصة بالقوات المسلحة المصرية.

أهم الاخبار