أبوعيطة يلتقى وفد من اتحاد العمال

أخبار

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 08:49
أبوعيطة يلتقى وفد من اتحاد العمالكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة
كتب خالد حسن

التقي  كمال أبو عيطة وزير القوي العاملة والهجرة مساء أمس بمكتبه مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة  عبد الفتاح إبراهيم   لبحث طلب عمال مصر حول نسبة الـ50% عمال وفلاحين .

أكد الوزير أنه كمواطن مصرى ناشد اللجنة الإبقاء عليها لدورة واحدة قادمةعندما التقى أمس عمرو موسى رئيس اللجنة.
ومن جانبه أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد مطالبته مجدداً للحكومة بطلب دعم العمال لآن التاريخ لن يرحم من ساهم ومن فرط في هذه النسبة التي كانت من أهم مكتسبات ثورة يوليو 1952 .

واتفق رئيس الاتحاد مع الوزير على سرعة تحديد موعد بصحبتهم للقاء لجنة الخمسين للتباحث حول هذا الموضوع في أقرب وقت ممكن ورحب الوزير بتلبية مطلبهم .
ومن جانبه أكد محمد سالم نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إن هناك صفحة جديدة للعمل المشترك بين الحكومة والاتحاد

العام وإنه لن يسمح لأحد بالتدخل مرة أخري بين الطرفين وإن الجميع قادرون علي تلافي نقاط الخلاف من أجل مصلحة عمال مصر علي امتداد أرض الوطن .
وفي ذات السياق أكد رئيس الاتحاد بأنه سوف يتم موافاة الوزير بورقة عمل تتضمن رؤية شاملة للإتحاد العام حول تعاونه مع الوزارة للتعامل مع المشكلات الملحة خاصة ما يتعلق بالإضرابات الحالية في مواقع العمل وإعادة تشغيل بعض المصانع المتوقفة وإعادة بعض العمال المفصولين إلي مواقع عملهم أو إيجاد أماكن بديلة لهم .
وأكد الوزير لأعضاء مجلس الإدارة إن اللجنة التشريعية بالوزارة انتهت من التعديلات المقترحة علي قانون العمل رقم (12) لسنة 2003 وطالب أعضاء المجلس بموافاته بلجنة متخصصة من أعضاء المجلس لحضور الحوارات المجتمعية التي سيدعو لها الوزير خلال الأيام القليلة القادمة بمشاركة كل أطراف الانتاج ومنظمات المجتمع المدني وجميع الجهات المعنية.

أهم الاخبار