عمال النصر للحاصلات يطالبون بإعادة تشغيل الشركة

أخبار

الأحد, 24 نوفمبر 2013 17:21
عمال النصر للحاصلات يطالبون بإعادة تشغيل الشركة
كتب ـ خالد حسن:

نظم  اليوم مئات العمال فى شركة النصر لتجفيف الحاصلات الزراعية وقفة احتجاجية أمام  المقر الإدارى للشركة فى شارع شريف للمطالبة بإعادة تشغيلها وصرف مرتباتهم المتوقفة منذ 8 شهور  .

وقال صلاح رجب، رئيس اتحاد العاملين المساهمين فى الشركة إن العمال تقدموا بشكاوى عديدة إلى وزارة القوى العاملة والهجرة واتحاد العمال دون جدوى وأن العمال لم يتقاضوا

مرتباتهم منذ 8 أشهر، ولايحصلون على أى أموال من صندوق  الطوارىء التابع لوزارة القوى العاملة والهجرة، لأن الشركة لم تدفع التأمينات المستحقة عليها .
وطالب رئيس اتحاد المساهمين فى الشركة وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة بسرعة التدخل لإنقاذ العمال وأسرهم خاصة أن عدد العاملين يقترب
من 300 عامل، ولايتقاضون أى مرتبات منذ فترة طويلة، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن العمال لديهم خطوات تصعيدية أخرى، فى حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم قد تصل إلى الإضراب عن الطعام والاعتصام المستمر .
وأشار إلى أن مممثلى العمال حضروا جلسات مفاوضة جماعية بحضور المسئولين بنقابة الصناعات الغذائية فى مقر وزارة القوى العاملة والهجرة، لكن لم يتم التوصل إلى أى حلول حتى الآن ولا يزال العمال يواجهون الظروف المعيشية الصعبة بدون مرتبات.

 

أهم الاخبار