رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الإفريقي ينفي إضطهاد مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي "زوما" أن علاقتها مع مصر طيبة للغاية منذ سنوات طويلة، ولا صحة لأي دور لها في فرض عقوبات على مصر لأن هذه العقوبات تتعلق بلوائح الاتحاد ، كما أن الحديث عن أنها وراء التشدد مع مصر بسبب منافستها لبلادها للحصول على مقعد بمجلس الأمن لا صحة لها مطلقا.

وأكدت في مؤتمر صحفي عقدته في قصر بيان مقر انعقاد القمة العربية الأفريقية  الثالثة بالكويت أن الاجراءات التي اتخذت بحق مصر ستزول بعودة المؤسسات الشرعية واستكمال الانتقال الدستوري.
وأكدت أنها تمارس مهام منصبها بكل حيادية، وهي لا تتمتع بأية سلطات كما أن لبلادها "جنوب أفريقيا"سفير لدي الاتحاد هو الذي يتولي مهمة التعبير عن وجهة نظرها،ومن ثم لا صلة لها بهذا الأمر.
وأكدت أن العقوبات التي اتخذها مجلس السلم والأمن ضد مصر لا علاقة لها بها ، وجددت التأكيد علي أن أية اجراءات

يقدم عليها الاتحاد تجاه دولة ما تخضع لمواثيقه ولوائحه ولا تفرقة بين دولة وأخري أيا كان حجمها أو مكانتها.

وأكدت زوما أنه لا توجد أية اجراءات في شأن تطوير أو توسعة مجلس الأمن كما لم يخصص مقعد دائم للقارة حتي يتصارع أو يتنافس عليه الأفارقة، داعية الي تجاوز أية خلافات حول هذه المسألة وأن يتوصلوا الي تفاهمات حول هذه القضية.
وأشادت زوما بمبادرة أمير الكويت حيال أفريقيا وقالت أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من التنسيق والتعاون بين الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية في شأن تفعيل هذه القرارات، بما يحقق مصلحة الجانبين.