السيسى يصدق على نتيجة القبول بالكليات العسكرية

أخبار

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 13:01
السيسى يصدق على نتيجة القبول بالكليات العسكريةالفريق أول عبدالفتاح السيسى
متابعات:

صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى على نتيجة القبول للدفعة الجديدة للمقبولين بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة نوفمبر ٢٠١٣ ممن استوفوا الشروط العامة للقبول واجتازوا جميع الاختبارات بتفوق.

وقال اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية - فى مؤتمر صحفى عقد بمقر الكية الحربية اليوم الثلاثاء- إنه تم اجراء العديد من الاختبارات للمتقدمين أولها القدرات الشخصية والذهنية للطالب واختبارات الكشف الطبى والبدنى والرياضى ثم الاختبار النفسى للذكور والإناث وكشف الهيئة ومن ثم يتم عرض المقبولين فى اختبار طبى عام واجراء تحاليل متقدمة عالية التكلفة وإجراء اختبار لياقة بدنية متقدم يتضمن قفزة الثقة واختبار المعلومات المتقدمة عن مصر ومشاكلها .
وأشار إلى أن موقف محافظات الصعيد وجنوب مصر لم تكن مهملة فى نسب الاختيار كما يدعى

البعض وكذلك الأمر بالنسبة للمحافظات النائية، أما بالنسبة لمحافظة الوادى الجديد فتقدم ٦٧ طالبًا خرج منهم ٥١ غير لائق طبيا ولم يترشح من المحافظة أى طالب بعد كل الاختبارات.
وبالنسبة لموقف الطلبة المسلمين والمسيحيين وما يتردد عن التفرقة بينهم، قال مراد إن المسيحيين تقدم منهم ٧٨٦ نجح منهم ٣٢، كما تم قبول ١٢٢ طالبا من الثانوية الأزهرية و١٦ طالبا من الثانوية الأجنبية والثانوية العامة ١٠٠٨ طلاب .
موضحا أنه تم قبول ١٠٦ طلاب بالكلية البحرية و٢٠٤ فى الكلية الجوية و٣٣٧ بالكلية الفنية العسكرية بمجموع لم يقل عن ٩٠%و ٢٣٠ بكلية الدفاع الجوى و٢٩١ بالمعهد الفنى و٨٢ بالمعهد الفنى للتمريض.
وأوضح أن سن القبول بدأ من ١٧ عاما والعام المقبل
لن يتم قبول أى طالب أكبر من ٢١ عاما بدلا من ٢٢ عاما لهذا العام ، وسيتم إخطار الطلاب المقبولين وغير المقبولين لهذا العام وأسرهم بنتيجة القبول بالكليات والمعاهد العسكرية كما أن المقبولين عليهم الحضور غدا لاستلام مهماتهم على أن تبدأ دراستهم اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.
وبالنسبة لتوقيت إعلان النتيجة، أكد مراد أن هذا هو التوقيت الطبيعى لاعلان نتيجة القبول ولايوجد تأخير لهذا العام فى اعلان النتيجة، وبالنسبة للتوجهات السياسية للطلاب أكد حرص القوات المسلحة على عدم ظهور أى نبتة لأى توجه سياسى أيا كان لأى طالب، مشددا على أن الشعب المصرى حريص بنفسه على ألا يكون للقوات المسلحة والمنتمين لها أى توجه سياسى.
ووجه اللواء مراد الشكر للأسر المصرية التى تقدم أحد ابنائها للكليات العسكرية، قائلا إن بيوتهم مصرية أصيلة تقوم على القيم، كما أن الكليات العسكرية مكان للعطاء والواجب وإعداد ضباط من أجل مصر وشعبها.
وأشار إلى أن الطلبة المسلمين يستلمون سجادة صلاة والمصحف الشريف من أول يوم، والأقباط يستلمون الأنجيل ويتم إعداد ندوات دينية على أعلى مستوى للطلبة جميعا.

 

أهم الاخبار