رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة بلاغ جديد ضد باسم يوسف لنيابة الاستئناف

باسم يوسف
باسم يوسف

أمر المستشار هشام بركات, النائب العام بضم البلاغ المقدم من المطرب والملحن سيف نور, ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "CBC" الفضائية,

والممنوع من الظهور مؤخرًا, والذي يتهمه فيه بخدش الحياء العام والسخرية من الجيش المصري وقياداته ورئيس الجمهورية المؤقت والسخرية من إرادة الشعب في 30 يونيو, والخيانة العظمى للبلاد, إلى قائمة البلاغات المقدمة ضد باسم يوسف والمحالة إلى نيابة إستئناف القاهرة للتحقيق فيها.
قال مقدم البلاغ رقم 14921 لسنة 2013 عرائض النائب العام, إن المشكو في حقه سخر من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور, والذي يمثل هيبة الدولة, وعبدالفتاح السيسي وزير الدفاع, والذي ارتبط به الشعب, كما ارتبط جمهور مشجعي النادي الأهلي ونادي الزمالك بصالح سليم وحلمي زامورا, وذلك وفقًا لنص البلاغ.
واضاف أن المشكو في حقه "باسم يوسف", يقوم بتحريض أبناء الوطن على الألفاظ المسيئة للحياء, ويعلم الأبناء "الإباحة" اللفظية عبر برنامجه, وهو ما

يعد تحريضًا على الفسق والفجور والإنحراف الفكري لأبناء الوطن, وهو ما يهدد الأمن العام, والي يعد مسئولية جراءم الأداب العامة.
واتهم مقدم البلاغ المشكو في حقه باسم يوسف, بتهديد الأمن القومي من خلال تكرار كلمة "الإنقلاب العسكري" أكثر من مرة في برنامجه, وهو ما يهدد علاقتنا بالدول الخارجية والإتحاد الأوروبي والعالمي, كما إتهم باسم يوسف بأنه عميل مزدوج لجهاز المخابرات العامة الأمريكية.
وطالب مقدم البلاغ النائب العام بإلزام وزير الداخلية بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد باسم يوسف, ووقف برنامج "البرنامج" بشكل نهائي, واستدعاء مالك القناة, وشركة "فودافون" الراعية للبرنامج, وجميع القائمين عليه, والتحقيق معهم وإتخاذ الإجراءات.