وزير التعليم خلال لقائه الوفد الشعبى الروسى

إنشاء مدرسة مصرية فى روسيا

أخبار

الأحد, 17 نوفمبر 2013 11:16
إنشاء مدرسة مصرية فى روسيامحمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم
كتب- زكي السعدني

التقى الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم الأحد مع ليونيد إيسايف رئيس الوفد الشعبي الروسي وأندريه كاراتايف عضو بأكاديمية العلوم الروسية  وشريف جاد مدير النشاط الثقافي ورئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية وحسام فودة المنسق العام للدبلوماسية الشعبية .

حضر اللقاء كل من اللواء نبيل عامر مستشار الوزير للتطوير والدكتور علاء عبدالغفار مستشار الوزير للجودة. 
ويأتي هذا اللقاء في إطار تدعيم العلاقات المصرية الروسية، وفتح آفاق جديدة لهذه العلاقات ودعم التعاون المصري الروسي في مجال التعليم.
أشار الوزير خلال اللقاء إلى أن التعاون المصري

الروسي في مجال التعليم يمكن أن يشمل عددا من المجالات أهمها: تبادل الطلاب، تبادل المعلمين والموجهين ، تبادل الخبرات في مجالات: التطوير التكنولوجي والتعليم الفني والأنشطة التربوية.
وأوضح الوزير أن تبادل الطلاب بين مصر وروسيا سيشمل الطلاب في المرحلة الثانوية، حيث سيتم استضافة الطلاب الروس ليدرسوا بمدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات stem  خلال فصل الصيف ، لافتا الى أن إقامتهم ستكون بهذه المدارس .
وأشار الى أن هذه المدارس ذاتها تحتاج
الى معلمين على مستوى عالٍ في مجال العلوم والرياضيات، ومن الممكن الاستفادة من الخبرة الروسية في هذا المجال. وفي ما يتعلق بالطلاب والمعلمين المصريين الذين سوف يدرسون في روسيا، تم الاتفاق على أن تكون هذه الدراسة مبدئيا باللغة الانجليزية.
وتم الاتفاق بين الجانبين على عقد بروتوكول للتعاون بين مصر وروسيا ينظم كافة الأمور المتعلقة بتبادل الطلاب والمعلمين والموجهين.
كما تمت الموافقة خلال اللقاء على إنشاء مدرسة مصرية بروسيا، لخدمة المصريين المقيمين هناك ، على أن تمد وزارة التربية والتعليم المصرية هذه المدرسة بالمعلمين ، وتقوم المدرسة بتدريس مناهج مصرية .
وتمت الإشارة الى أنه سوف يتم إعداد منتدى عربي روسي لإعطاء الفرصة للتواصل وتبادل الأفكار والاقتراحات وتفعيل التعاون بين البلدين.

 

أهم الاخبار