جيكا وكريستي والجندي وأبوضيف على شوارع القاهرة

أخبار

السبت, 16 نوفمبر 2013 12:13
جيكا وكريستي والجندي وأبوضيف على شوارع القاهرةد. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة
كتب - سامى الطراوى

وافق د. جلال سعيد، محافظ القاهرة، على إطلاق أسماء شهداء الثورة والشرطة والصحافة على عدد    من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة وذلك عرفانا وتقديرا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدا لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ، والتي تضم فى عضويتها كل من د.محمد عبد الفتاح ود. محمد صبرى أساتذة التاريخ بجامعات الأزهر، وممثلي هيئة البريد والمساحة ومديري مديريات الاسكان والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة .
وأقرت اللجنة اطلاق اسم الشهيد جابر صلاح جابر الشهير بجيكا من أبناء عابدين علي شارع قوله بحي عابدين والذي يربط ما بين شارع الجمهورية وشارع عبد العزيز جاويش، وكذلك إطلاق اسم الصحفي الحسيني أبو ضيف والذي توفي

خلال تغطية أحداث الاتحادية علي شارع بطول 1300 متر يربط ما بين طريق المصانع وشارع متفرع بزهراء المعادي، وأيضا الشهيد محمد حسين الشهير بكريستي علي شارع رقم 20 بمنطقة مساكن شيراتون بالنزهة، والشهيد محمد الجندي علي شارع رقم 21 بالنزهة.
كما وافق المحافظ علي إطلاق اسم شارع شهداء الصحافة علي الشارع الرابط بين شارع النصر والدائري بالمعادي الجديدة.
كما أقرت اللجنة إطلاق أسماء 3 من شهداء الشرطة علي 3مدارس بالقاهرة هم الشهيد الرائد رامي حسن الغامري علي مدرسة عمرو بن العاص الثانوية بإدارة مدينة بدر التعليمية ، والشهيد ملازم أول امن مركزي محمد سمير
عبد المعطي علي مدرسة عمر بن الخطاب تعليم اساسي بمدينة بدر ، والشهيد هاني سمير الزلباني مندوب أمن مركزي علي مدرسة سوق السلاح الاعدادية بنات بإدارة وسط التعليمية. 
وأكد المحافظ خلال الاجتماع بأن أجهزة المحافظة لا تقوم بإطلاق أسماء أشخاص مازالوا على قيد الحياة  وأن التغيير في مسميات الطرق والشوارع والميادين يتم في أضيق الحدود ، مشدداَ على  أهمية احتفاظ الشوارع والميادين بالأسماء الحالية المعتمدة لها بقدر الإمكان لما قد يؤديه تغييرها إلي ضياع معالمها الواردة في مستندات الملكية لأصحاب العقارات الواقعة فيها، مضيفا أنه في حالة تغيير الأسماء فلابد من وضع الاسم السابق علي اللوحات التي تحمل الاسم الجديد مقروناً بكلمة " سابقا "، وإخطار الهيئة العامة للمساحة والبريد وكافة الجهات المعنية ، حفاظاَ على مصالح وملكيات المواطنين .
وقد طالب المحافظ بمراعاة عدم تكرار أسماء المدارس والشوارع، وإطلاق أسماء الشهداء على المدارس التي تحمل أسماء ليس لها معنى .

أهم الاخبار