رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحالف ثوار مصر يطالب الرئيس بعدم إصدار "التظاهر"

أخبار

الخميس, 14 نوفمبر 2013 16:34
تحالف ثوار مصر يطالب الرئيس بعدم إصدار التظاهرشعار التحالف
كتبت : شيماء مفتاح

أعلن تحالف ثوار مصر رفضه لإصرار الحكومة على تمرير قانون التظاهر والذي يتعارض مع مكتسبات الثورة وطالب التحالف الرئيس عدلي منصور بعدم إصدار هذا القانون المعيب والذي يأتي في وقت لم توفر فيه الدولة ابسط قواعد الحياة الكريمة للمواطن المصري البسيط.

وأكد التحالف  فى بيان صحفى له اليوم الخميس أن هناك جبهة في حكومة الدكتور حازم الببلاوي تحارب الثورة وتتذرع بما تفعله جماعة الاخوان في الشارع المصري للانقضاض على مكتسبات الثورة وإعادة عجلة الزمن إلى ما قبل 25 يناير.
كما تسعى هذه الجبهة لتشويه صورة الوزراء المحسوبين على الثورة وللأسف هذه الجبهة هي الأكبر في الحكومة لأن الثورة حتى الآن لم تتمكن سوى في الحصول على حقائب وزارية لا تتعدى عدد أصابع اليد الواحدة.
وطالب عامر الوكيل المتحدث باسم التحالف الرئيس منصور أن يراجع مواد القانون جيدا بصفته قاض ويقف عند المادة التي تعطي وزير الداخلية الحق في مطالبة النيابة العامة بإلغاء اي تظاهره في حال تقديم دلائل على تهديدها للأمن والسلم

العام كما يعطي القانون المزعوم وزير الداخلية الحق في تحديد مكان كل مظاهره فهل هذا يجوز في دولة يعاني غالبية مواطنيها من فوارق طبقية شاسعه تعطي أصحاب الاعمال الحق في التحكم بالبسطاء دون حماية تذكر لهم مما يجعل التظاهر هو الاداة الوحيدة امامهم للاعتراض على اي ظلم يقع عليهم.

وطالب الوكيل حكومة الببلاوي بالعمل على اصدار قانون الضريبة التصاعدية الذي يساعد الحكومة نفسها على الالتزام بتعهداتها كما يساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية المفقودة رغم مرور نحو ثلاث سنوات على الثورة ويأخذ من الغني حق الفقير الذي للاسف تأخذ منه الحكومة ضرائب ربما تكون اكثر نسبيا مما تحصلها من أغنياء الدولة. 

أهم الاخبار