رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو النصر: التعليم هو المخرج الوحيد للمشاكل

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر

استقبل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، ظهر اليوم الخميس بديوان عام الوزارة الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية .

وأطلع حجي على تجربة استخدام "التابلت" المدرسي وتطبيقات استخدام المنهج الإلكتروني بين المعلم والتلاميذ في الفصل، مشيدا بما تم إنجازه من تطوير تكنولوجي بالتربية والتعليم وبتطبيق التجربة الرائدة الخاصة بالتابلت المدرسي .
وقام حجي بالاطلاع أيضا على مشروعات الوزارة المتضمنة تصنيع لمبات كهربائية موفرة تهدف الى ترشيد ثلثي الطاقة المستخدمة كما شاهد نماذج من إنتاج مصانع التعليم الفني واطلع على مشروعات الوزارة الخاصة بإعادة تصنيع الورق والأخشاب.
وأشاد بالتعاون بين الوزارة والقوات المسلحة والذي تمثل في إهداء القوات المسلحة وزارة التربية والتعليم 3 مصانع لإنتاج التابلت و3 مصانع أخرى لإعادة تصنيع الأوراق والأخشاب ، معضدا دور الوزارة في هذا الاتجاه .
ومن جانبه ، اصطحب وزير التربية والتعليم ، الدكتور عصام حجي للاطلاع على أعمال ورشة العمل المكلفة بإعداد برامج الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 ــ 2022 .
وأكد الوزير أن مستشار الرئيس أصر على مشاهدة هذه الأعمال بنفسه، حيث اطلع على أعمال مجموعات العمل المختلفة وحرص على تفقد معظم المجموعات، وسأل عن المدى الزمني لتحقق الأهداف العامة للخطة والأهداف الإجرائية.
وأكد الدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للجودة

والتطوير أن هناك مدى زمنيا وأنه سيتم عقد اجتماع يوم السبت القادم للتوافق على البرامج العامة والإجرائية بين المجموعات المختلفة.
وأكد الدكتور عصام حجي ــ في حديثه للعاملين بالورشة ــ أن رئيس الجمهورية يرسل إليهم رسالة تتمثل في أن كل شيء في المرحلة الانتقالية التي نمر بها يمكن أن يتأخر أو يطول مداه إلا التعليم.
وأشار الى أن رئيس الجمهورية سيقوم بالاطلاع على التقارير التي يتم إعدادها ، وسوف تتم مناقشتها في الرئاسة في منتصف الشهر القادم .
وأكد حجي أن التعليم هو المشروع القومي الوحيد لمصر وليس أحد المشاريع، لافتا الى أنه لا ديمقراطية ولا حرية ولا دستور ولا ازدهار يمكن تحقيقه إلا من خلال التعليم .. وشدد على أن " التعليم هو المخرج الوحيد لنا من كل ما نعاني منه في هذه الفترة الحرجة" .