رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية

أخبار

الخميس, 14 نوفمبر 2013 12:59
قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية
كتب أبوزيد كمال الدين

صدّق الفريق أول  عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة  وزير الدفاع والإنتاج الحربي  على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية  دفعة يناير 2014 الدفعة رقم 104أطباء والدفعة رقم 72 مهندسين والدفعة رقم 60 والدفعة رقم 103 رئيسات تمريض وذلك إعتبارا من يوم  السبت الموافق 23 / 11 /2013 م.

صرح بذلك اللواء أ ح عصمت مراد مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية وأضاف أن الدفعة المطلوبة من الأطباء تشمـل تخصصـات الطب البشري وطب الطوارئ والإسعافات الأولية من الذكور الحاصلين على البكالوريوس وأيضا الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة من التخصصين السابقين بالإضافة إلى تخصص طب الأسنان والطب البيطرى (ذكور ) والصيادلة (ذكور وإناث) ورئيسات تمريض (إناث).

وأضاف أنه يشترط لدفعة الأطباء أن يكون قد أمضي فترة الامتياز للأطباء البشريين وأن يكون المتقدم حاصلا علي تقدير جيـد فأعلـي بالنسبـة للأطبـاء (بشري- طب الطوارئ والاسعافات الأولية - أسنان) وتقدير مقبول فأعلى لتخصصات (بيطرى ذكور – صيادلة– رئيسات تمريض)، ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا علي المؤهل عام 2013 والسنوات السابقة له على أن لا يزيد سن المتقدم في أول يناير 2014 بالنسبة ( للأطباء البشريين وطب الطوارئ والإسعافات

الأولية وطب الأسنان ) الحاصلين على درجة البكالوريوس عن 30 سنة والأطباء البشريين وطب الطوارئ والإسعافات
الأولية الحاصلين علي درجة الماجستير عن34 سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه عن  38 سنة والحاصلين على درجة البكالوريوس من تخصصات الطب البيطرى والصيادلة "ذكور وإناث" عن 28 سنة وخريجى كلية التمريض إناث الحاصلات على درجة البكالوريوس عن 26سنة .
أما الدفعة المطلوبة من المهندسين فتضم تخصصات (كهرباء قوي –حواسب – إتصالات / إلكترونيات – ميكانيكا قوي – ميكانيكا إنتاج - ميكانيكا سيارات – هندسة بحرية "بناء سفن" – هندسة طيران – مدنى- عمارة –هندسة طبية – هندسة نووية- فنون تطبيقية "نسيج - صباغة" - هندسة كيمياء "دكتوراه" ) .

ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا علي المؤهل عام 2013 وما قبلها على أن لا يزيد السن فى أول يناير 2014 عن 26 سنة وأن يكون المتقدم حاصلا على تقدير مقبول فأعلى ويشترط ألا يزيد سن الحاصلين علي الدكتوراة في هندسة الكيمياء عن 34سنة.


والتخصصات المطلوبة من المختلط خريجى الجامعات من الذكورمن كليات العلوم (كيمياء خاصة - كيمياء مزدوجة – تحليلية - ميكروبيولوجى – حيوية – جيولوجيا – فيزياء – بيولوجى –علوم الحواسب وتكنولوجيا المعلومات )، الحقوق والتجارة (

محاسبة ) والحقوق والتربية الرياضية، وإعلام وصحافة، وزراعة وسينما ومسرح والعلاج الطبيعى واداب علم نفس وعلم اجتماع واللغات (  انجليزي – فرنسي - روسى- صينى – عبرى- أسبانى – يونانى – كورى) والاقتصاد والعلوم السياسية.

أما التخصصات المطلوبة من الإناث العلاج الطبيعى، وعلم النفس ويشترط المتخصصات فى علم النفس أن تكون من الضابطات المكلفات بالقوات المسلحة.

ويشترط للدفعة المطلوبة من المختلط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عن عام 2013 م والسنة السابقة لها فقط بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن فى الأول يناير 2014 عن26 سنة .

أما بالنسبة لتخصص "العلاج الطبيعى ذكور - إناث" فيسمح بالتقدم للطلبة الحاصلين علي المؤهل عام 2011 وحتي عام 2013 على أن يكون قد أمضى فترة الامتياز.
اما بالنسبة لتخصص الكيمياء التحليلية فيسمح بالتقدم للطلبة الحاصلين علي درجة الماجستير بالتقدم بشرط ألا يزيد السن فى أول يناير 2014 عن 30 سنة .

ويشترط فى جميع المتقدمين أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخري او متقدم أحد منهم للحصول علي جنسية أخري، وألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية،  وأن لا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية، وأن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التى يحددها مكتب تنسيق القبول.
قال "إن  مدة الدراسة تتراوح من (7-6) شهور بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة اتمام الدراسة العسكرية".

أهم الاخبار