رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل ...

11 ديسمبر أولى جلسات محاكمة بديع والشاطر

أخبار

الخميس, 14 نوفمبر 2013 12:54
11 ديسمبر أولى جلسات محاكمة بديع والشاطربديع والشاطر
كتب – رضا سلامة :

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب جلسة 11 ديسمبر المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة محمد بديع، المرشد العام لتنظيم الإخوان، ونائبيه خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي ومتهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان فى قضية اتهامهم بالقتل العمد، والتحريض عليه بحق المتظاهرين السلميين أمام مكتب إرشاد التنظيم إبان أحداث ثورة 30 يونيو.

صرح بذلك المستشار مدحت أدريس، رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، موضحا أن القضية سيتم نظرها أمام الدائرة 14 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة محمد، وهى القضية التى كانت قد نظرت من قبل أمام دائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات القاهرة والتى تنحت عن نظرها وإعادتها إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية.

كان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد وافق على قرار المستشار طارق أبوزيد المحامي العام لنيابات

جنوب القاهرة فى شهر يوليو الماضى، بإحالة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وثلاثة من قيادات الإخوان هم مصطفي ومحمد عبدالعظيم فهمي البشلاوي وعاطف عبدالجليل علي السمري للجنايات و82 متهمًا آخرين محبوسين إلي محكمة الجنايات لضبطهم متلبسين بحيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمفرقعات أمام مكتب الإرشاد في أحداث اشتباكات التي شهدتها منطقة المقطم.

وجاء قرار الإحالة لارتكابهم أحداث القتل والشروع في القتل والتحريض عليه أمام مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان بالمقطم، والتي راح ضحيتها 9 أشخاص وأصيب خلالها 91 آخرين.

وأثبتت التحقيقات اشتراك المتهمين محمد بديع، وخيرت الشاطر ورشاد بيومي، في ارتكاب تلك الجرائم عن طريق الاتفاق مع آخرين علي الوجود داخل مكتب الإرشاد وإطلاق النار

علي من يتظاهر أمام المبني مقابل مبالغ مالية وساعدوهم علي ارتكاب تلك الجرائم بإمدادهم بالأسلحة والذخائر والمفرقعات.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية قد قررت تجديد حبس 4 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، ومهدي عاكف، مرشد الإخوان السابق، لمدة 15 يومًا علي ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة التي قامت باستجوابهم في شأن الاتهامات المنسوبة إليهم بشأن التحريض علي ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه بغرض الإرهاب ضد المتظاهرين.
في ضوء الأحداث التي وقعت أمام مقر مكتب إرشاد الجماعة بمنطقة المقطم ، وأمرت بضبط وإحضار باقى المتهمين الهاربين.

والمتهمون الذين جري حبسهم احتياطيًا هم كل من خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق، ومحمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد رشاد بيومي، نائب المرشد الحالي.

وكانت النيابة قد باشرت تحقيقاتها على ضوء ما جرى من قتل 9 من المتظاهرين وإصابة العشرات بأسلحة نارية، أمام مقر مكتب الإرشاد، علي خلفية المظاهرات الحاشدة التي انطلقت ضد الجماعة وحكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

أهم الاخبار