رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم يطالب بفصل المتغيبين عن الدراسة بالثانوية

لدكتور محمود أبو
لدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم في جولةٍ مفاجئة صباح اليوم بزيارة مدرستي جمال عبد الناصر الثانوية بنين والسيدة نفيسة الثانوية بنات بالقاهرة.

بدأ الوزير جولته بمدرسة عبد الناصر الثانوية بنين، حيث تفقد الفصول والمعامل، وقام بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالمدرسين ولاحظ الوزير نسبة الحضور الضعيفة لطلاب الصف الثالث الثانوي، وأمر على الفور بمراجعة دفتر  السلوك الخاص بغياب الطلاب.

وقام بالتنبيه مشددا على إدارة المدرسة بالتسجيل الفعلي لغياب الطلاب وإرسال الإنذارات القانونية للطلاب المتغيبين في المواعيد المحددة، وأمر بتطبيق القرار الوزاري الخاص بفصل الطلاب في حالة تجاوز نسبة الغياب المقررة وهي غياب أكثر من 15 يوما متصلة أو30 يوما

منفصلة، وخلال تفقده لمدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات .
أشاد الوزير بانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، وشجع مديرتها التي تولت المهمة حديثا على بذل المزيد من الجهد، ووعد بزيارة المدرسة مرة أخرى للاطلاع على المزيد من التحديث.

وأكد الوزير أنه ينوي في الفترة القادمة القيام بجولات مفاجئة لجميع  المدارس على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى ضرورة إعادة الانضباط إلى العملية التعليمية بالمدارس، وشدد على تطبيق القرارات والقواعد المنظمة للعملية التعليمية.