رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم يستقبل المستشار العلمى لرئيس الجمهورية

أخبار

الخميس, 14 نوفمبر 2013 12:07
وزير التعليم يستقبل المستشار العلمى لرئيس الجمهوريةالدكتور محمود أبو النصر
كتب زكى السعدنى:

استقبل الدكتور محمود أبو النصر ظهر اليوم بديوان عام الوزارة الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، حيث قام بالاطلاع على تجربة استخدام التابلت المدرسي وتطبيقات استخدام المنهج الإلكتروني بين المعلم والتلاميذ في الفصل.

وأشاد الدكتور عصام حجي بما تم إنجازه من تطوير تكنولوجي بالتربية والتعليم، وبتطبيق التجربة الرائدة الخاصة بالتابلت المدرسي .
وقام حجي بالاطلاع على مشروعات الوزارة المتضمنة تصنيع لمبات كهربائية موفرة تهدف إلى ترشيد ثلثي الطاقة المستخدمة، وشاهد نماذج من إنتاج مصانع التعليم الفني، واطلع

على مشروعات الوزارة الخاصة بإعادة تصنيع الأوراق والأخشاب، مشيدا بالتعاون بين الوزارة والقوات والمسلحة والذي تمثل في إهداء القوات المسلحة التربية والتعليم 3 مصانع لإنتاج التابلت و3 مصانع أخرى لإعادة تصنيع الأوراق والأخشاب معضدا دور الوزارة في هذا الاتجاه.

وقام الوزير باصطحاب الدكتور عصام حجي للاطلاع على أعمال ورشة العمل المكلفة بإعداد برامج الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 ــ 2022 .
أكد الدكتور عصام حجي ــ في حديثه للعاملين بالورشة ــ أن رئيس الجمهورية يرسل إليهم رسالة تتمثل في أن كل شىء في المرحلة الانتقالية التي نمر بها يمكن أن يتأخر أو يطول مداه إلا التعليم.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية سيقوم بالاطلاع على التقارير التي يتم إعدادها،  وسوف تتم مناقشتها في الرئاسة في منتصف الشهر القادم .وأكد حجي أن التعليم هو المشروع القومي الوحيد لمصر وليس أحد المشاريع، لافتا  إلى أنه لا ديمقراطية ولا حرية ولا دستور ولا ازدهار يمكن تحقيقه إلا من خلال التعليم، وأكد على أن التعليم هو المخرج الوحيد لنا من كل ما نعاني منه في هذه الفترة الحرجة.

أهم الاخبار