رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تكثيف الأمن حول المدارس والجامعات

خطة أمنية مكثفة فى ذكرى محمد محمود

أخبار

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 17:56
خطة أمنية مكثفة فى ذكرى محمد محمودصورة أرشيفية
كتب - زكى السعدنى:

اتخذت وزارتا التعليم والجامعات بالتنسيق مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة إجراءات أمنية مشددة لتأمين المدارس والجامعات يوم 19 نوفبر الحالى، ضد مظاهرات العنف التى يدعو لها التابعين للجماعة المحظورة، ومنهم طلاب المحظورة بالجامعات.

تقرر تكثيف التواجد الأمنى خارج أسوار الجامعات تحسبًا لاندلاع أحداث عنف داخل الجامعة، أو قيام الطلاب بالاحتشاد داخل مقار الجامعات، ومنها جامعتى القاهرة وعين شمس، فى نية لاقتحام ميدانى النهضة ورابعة والخروج فى مسيرات إلى ميدان التحرير.
كما تقرر رفع درجة الاستعداد بين أفراد الأمن المدنى بالجامعات لتأمين الجامعات من دخول عناصر خارجية، أو ارتكاب أحداث عنف داخل الكليات، والقيام بمنع الطلاب من دخول المحاضرات.
وأعلن الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، التصدى لأى محاولات شغب،

أو خروج عن القانون تحدث داخل أسوار الجامعة، وأضاف أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية لمنع دخول الآلات الحادة، والشماريخ إلى داخل الجامعة واستخدامها فى إثارة أعمال العنف، وأشار إلى استمرار الدراسة بجميع كليات الجامعة، وعدم توقفها يوم 19 نوفمبر، وأضاف أن حرية التعبير متاحة أمام الجميع بدون ارتكاب أعمال عنف.
وأوضح أنه لن يتم تعطيل الدراسة فى كلية من كليات الجامعة لأن ذلك يخالف القانون، ويحرم الطلاب من حقهم الدستورى فى التعليم .
وأكد الكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة انتظام الدراسة بجميع كليات الجامعة، ولم يحدث تعطيل للدراسة فى أى كلية
من الكليات، وأشار إلى التصدى بكل حزم للخارجين عن القانون، وأعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الدراسة مستمرة بجميع مدارس المحافظات يوم 19 نوفمبر بدون توقف، ماعدا المدارس الموجودة بمنطقة محمد محمود لأنها مجاورة لميدان محمد محمود، وأشار إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المدارس لتأمين الطلاب، ومنع حدوث أى أعمال عنف تعوق الدراسة، وأشار إلى إجراء متابعة ميدانية لسير الدراسة بالمدارس، وإجراء حصر لنسب الحضور والغياب بالمدارس.
ويرى الدكتور عدلى رضا المستشار الإعلامى لوزير التعليم العالى أنه يؤيد نزول أى فرد للتعبير عن رأيه بشكل سلمى وبدون ارتكاب أعمال عنف أو الاعتداء على المخالفين له فى الرأى، وأوضح أن مصر لها فضل على الجميع وتستحق من الجميع أن يحميها من أى عنف أو تخريب، وإذا وقعت سيقع الجميع وسيكون الشعب ضحية.
وأشار إلى ضرورة تعلم ثقافة الاختلاف فى الرأى وقواعد الديمقراطية حتى يسود السلام بين الجميع.

أهم الاخبار