رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار اعتصام عمال كريستال عصفور لليوم الثالث

أخبار

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 12:39
استمرار اعتصام عمال كريستال عصفور لليوم الثالث
القليوبية – محمد عبد الحميد :

تواصل اعتصام عمال شركة كريستال عصفور لليوم الثالث على التوالى بفرعيها ببهتيم وشبرا الخيمة، معلنين دخولهم في اعتصام مفتوح وسط هتافات ضد مجلس الإدارة لحين تنفيذ مطالبهم وذلك للقرارات التعسفية التى يتخدها وليد عصفور مالك المصنع وتصفية العاملين.

وطالب العمال المحتجون بتثبيت العمالة المؤقتة، واجر اساسى لايقل عن 2500 غير شامل الأرباح, وإلغاء شركات التأمين الخاصة والعودة الى التأمين الصحى بالدولة, وعودة جميع المفصولين بشكل

تعسفى وتحليل شهرى لنسبة الرصاص فى الدم، وإلغاء الوردية الثالثة, وتخفيف ساعات العمل للسيدات .
واكد احد العاملين أنهم لم يفضوا الاعتصام الا بتحقيق مطالبهم مشيرا إلى  انه يقومون بتبديل ورديات العمل بالاعتصام يوميا حتى يتم تحقيق مطالبهم.
ردد المشاركون هتافات "يانجيب حقهم يانمشى زيهم", "يمين شمال هنثبت العمال", وبعض الهتافات لتدخل الحكومة لحل مشاكل
العاملين.
وكشف مصدر بالمصنع انه يتم استخدام مواد رصاص بنسب أعلى من المواصفات المطلوبة لعمل جودة ولمعة بنسبة اكثر ويعتبر هذا مخالفا للمواصفات وهذا يسبب امراضا خطيرة.
يذكر ان شركة كريستال عصفور من الشركات الوحيدة فى الشرق الوسط التى تقوم بإنتاج وصناعة النجف وقطع الكريستال والاكسسوارات الحريمى من الفصوص وتقوم بتصدير اكثر من 70% من منتجاتها.
وأكد رمضان عبد الهادى مدير مصنع بهتيم أنه تم عقد لقاء مع مجموعة من العاملين لمعرفة مطالبهم ورفعنا تلك المطالب على مجلس الادارة العليا وجار دراستها ومناقشتها وستتخذ الإدارة حلا لهم.

 

أهم الاخبار