رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس اتحاد العمال يزور عمال عصفور المعتصمين

أخبار

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 13:03
رئيس اتحاد العمال  يزور عمال عصفور المعتصمين
كتب خالد حسن

قام عمر عصفور ووفد من مجلس إدارة شركة كريستال عصفور اليوم بزيارة مقر اعتصام العمال، للاستماع إلى عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عقب عودته  من مقر اعتصام العمال.

اكد "عصفور" أن إدارة الشركة تتبرع بأكثر من ثلث الأرباح للأعمال الخيرية وبالتالى مستحيل رفض مطالب العمال طالما كانت مشروعة، وقال:"إننا نمارس هذا النشاط من أكثر من 52 عاما وأن ما حدث مع العمال هو أن مجموعة من العمال عددهم  200 أو 300 فى شبرا الخيمة حاولوا تخريب الشركة فقررنا وقف العمل. وقالوا "إنه يستحيل العمل فى ظل هذه الظروف".

وأضاف أن مطالب العمال معروفة ونسعى لتنفيذها طالما

كانت مشروعة، موضحا ان  قوة العمل فى الشركة  18 ألف  عامل  وأن الأجور فى 2008 و2011 و2013 زادت الأجور  80% زيادة عن الأجر وأن الحالة الصحية نهتم بها حيث اننا نصرف   1000 جنيه سنويا للعامل فى الشركات العلاجية بخلاف الحالات الخاصة  وعندنا مكتب رعاية اجتماعية وندرس أحوال العمال من كل جوانبها، كما يوجد  منح حج وعمرة وسلف للزواج والطوارئ.

وأعلن عبدالفتاح إبرهيم خلال اللقاء أن العمال  على حق  فهم  فى الاستقرار والتثبيت وعلاقات عمل عادلة .وجرى الاتفاق على الجلوس مع العمال للإستماع الى

مطالبهم.

وكان  عمال شركة كريستال عصفور بشبرا الخيمة واصلو اعتصامهم  لليوم الثانى على التوالى  للمطالبة بالتثبيت وتشغيل المعوقيين فى مكان يناسب إعاقتهم وصرف بدل تلوث بيئى بالمساواة بالموظفيين والمهندسين .

أكد العمال  أنهم يعملون فى ظروف عمل صعبة وأن معظمهم مصاب بأمراض  مزمنة توجه عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال إلى الشركة والتقى بالعمال المعتصمين طالب العمال بصرف بدل مواصلات وقالوا "إن صاحب الشركة  يرفض مطالبهم والتى تتمثل  فى رفع الأجور".

وهدد العمال بمواصلة الاعتصام والتصعيد ضد صاحب العمل الذى أعطاهم إجازة مفتوحة بدلا من تنفيذ مطالبهم المشروعة.
وصرح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بأنه يتضامن مع كل حقوق العمال المشروعة.

وقال "إنه يحاول الاتصال برئيس الشركة  لتنفيذ المطالب المشروعة وهى الحد الأدنى الأدمى الذى لا يمكن النزول عنه معلنا أنه من الممكن لقاء صاحب الشركة والتواصل معه لحل الأزمة".

 

أهم الاخبار