في استطلاع رأى لـ"بصيرة"..

62% من المصريين يوافقون على إصدار قانون "الإرهاب"

أخبار

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 11:32
62% من المصريين يوافقون على إصدار قانون الإرهابصورة أرشيفية
كتبت ماجدة صالح:

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعاً للرأي العام حول معرفة المواطنين بقانوني التظاهر والإرهاب ومدى موافقتهم على إصدار هذين القانونين.

أوضحت النتائج أن 65% من المصريين سمعوا عن قانون مكافحة الإرهاب وترتفع هذه النسبة من 60% بين الإناث إلى 69% بين الذكور.

كما ترتفع نسبة من سمعوا عن قانون مكافحة الإرهاب بارتفاع المستوى التعليمي حيث ترتفع النسبة من 58% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 79% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى.

وقال الاستطلاع 62 % وافقوا  على إصدار القانون بينما 18%  فضلوا استمرار العمل بالقوانين الحالية و20% أجابوا بأنهم لا يستطيعون الحكم.

وترتفع نسبة الموافقة على إصدار القانون من 55% في الوجه القبلي إلى 65% في الوجه البحري و68% في المحافظات الحضرية.
وترتفع نسبة الموافقين على إصدار القانون من 56% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 67% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

فيما يتعلق بقانون تنظيم التظاهر أظهرت النتائج أن 58% من المصريين قد سمعوا عنه، وترتفع النسبة من 50% في الريف إلى 67% في الحضر، كما ترتفع من 52% في الوجه القبلي إلى 71% في المحافظات الحضرية.

تظهر النتائج أن الأكثر تعليما أكثر معرفةً بقانون التظاهر، حيث ترتفع النسبة من 46% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 81% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

وقد أبدى 57% من المصريين الذين سمعوا عن قانون التظاهر موافقتهم على إصدار القانون بينما 21% فضلوا استمرار العمل بالقوانين الحالية و22% أجابوا بأنهم لا يستطيعون الحكم، وترتفع نسبة الموافقة على إصدار القانون من 53% في الوجه القبلي إلى 58% في الوجه البحري و62% في المحافظات الحضرية.

كما ترتفع نسبة الموافقين على إصدار القانون من 51% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 66% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى، وترتفع أيضاً مع ارتفاع المستوى الاقتصادي حيث تبلغ النسبة 53% بين ذوي المستوى الاقتصادي المنخفض مقابل 66% بين ذوي المستوى الاقتصادي المرتفع.

 



 

أهم الاخبار