رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو ـ حلمي:لن أسمح بقطع الاتصالات مرة أخرى

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، إننا نسعى لتعويض التراجع الذى حدث فى الاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات، ومصر ما زالت من أفضل الدول في هذا المجال، لافتاً إلى أن 10% زيادة فى قطاع الانترنت يؤدى إلى زيادة 1.5% من الدخل القومي.

وأضاف "حلمى" خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر فى برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم، أننا حققنا نسبة 13% فى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الفترة الأخيرة ونسعى للوصول إلى نسبة 20%، لافتاً إلى أن عدد مستخدمى "dsl" فى مصر مليونين ونصف، وهي نسبة ضئيلة نعمل على زيادتها.
وتابع، تم إدخال خدمة التتبع الألى" gps" للسيارات من 3 شهور، وتم استخدامه فى شركات البترول وبعض البنوك والإسعاف، مؤكداً أن دخول "المصرية للإتصالات" فى مجال شبكة المحول لن

يؤثر على لاشركات الموجودة حالياً.
وأشار "وزير الاتصالات" إلى أن حجم استثمار قطاع الاتصالات وتكنولولجيا المعلومات فى مجالات تطوير التعليم والصحة يبلغ  17% مليار جنية، لافتاً لاشك أن التليفون الارضى أفضل بكثيرمن المحمول فى لتجنب عملية التصنت.
وشدد على أنه لا يسمح  بمراقبة أو قطع الانترنت و الاتصالات ما دام متواجداً فى منصبة، لافتاً إلى أن ماحدث اثناء ثورة 25 يناير، من تعطيل شبكة الاتصالات والانترنت، لن يتكرر مرة أخرى، مؤكداً أن مصر مازالت دولة رائدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.


شاهد الفيديو:



http://www.youtube.com/watch?v=ajIIr7Ewk70&feature