رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو النصر يتفقد مدرسة الطبرى بعد تجديدها بالكامل

أخبار

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 12:33
أبو النصر يتفقد مدرسة الطبرى بعد تجديدها بالكاملالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
متابعات:

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بزيارة مدرسة طبري شيراتون الثانوية بنين التابعة لإدارة النزهة التعليمية بهدف تفقد المدرسة بعد تجديدها بالكامل.

رافق الوزير خلال الزيارة الدكتور محمد سلامة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والقيادات التعليمية بالمديرية والمهندس محمد وصفي مدير هيئة الأبنية التعليمية.
وتفقد الوزير فصول المدرسة، وأثنى على التعاون والتضافر بين جهود القيادات التنفيذية ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين، والتي أثمرت عن صورة المدرسة النهائية بعد التجديد .
وأكد الوزير أبو النصر في لقائه اليوم الاثنين بعدد من معلمي المدرسة وطلابها أن التعليم لا علاقة له بالسياسة، وأن الوزارة تلتزم بتعليم المصريين بجميع طوائفهم دون تفرقة، مشير الى أن الالتزام بالمنهج هو أساس العملية التعليمية.
وشدد الوزير على عدم ممارسة السياسة داخل أسوار المدارس، لافتا إلى أنه أصدر قرارا بتحويل أي معلم يثبت ممارسته للسياسة داخل الفصول الى عمل إداري .
وأشار الوزير من جهة أخرى إلى أنه قد تم فك الحظر عن الأرصدة المالية المُرحلة من العام السابق من جانب وزارة المالية أمس، لافتا الى أنه سوف يتم إرسال خطابات خلال هذا الأسبوع الى الإدارات التعليمية لتتمكن من الاستفادة من هذه الأرصدة .
وردا على مطالبة بعض المعلمين بإعادة النظر في كادر المعلم وتحسين أوضاع المعلمين المالية.. أكد الوزير أن كادر المعلم قانون لا يمكن تعديله إلا بقانون، وأضاف: لكي يتحقق ذلك لابد من تحقيق

الرضا المجتمعي عن التعليم . وأشار الى ضرورة التزام المعلم بأداء واجباته حتى يتمكن من المطالبة بحقوقه . وقال الوزير للمعلمين :هيبتكم من هيبتي، ولكن لابد أن تفرضوا وجودكم على الطلاب من خلال الإخلاص في أداء واجبكم داخل الفصول.
من جانبه .. أشار رئيس مجلس أمناء المدرسة الدكتور عمرو جاويش إلى أن إدارة النزهة التعليمية حققت العديد من الانجازات خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى حصول 5 مدارس حكومية و6 مدارس خاصة بها على شهادة ضمان الجودة.
وأشار جاويش الى التآخي بين المدارس الحكومية والخاصة بالإدارة والذي أثمر عن دعم مركز الامتحانات الخاص بها وتجهيزه بالكامل ، كما أشاد بدعم القيادات التنفيذية لمجالس الأمناء .
تم خلال اللقاء المطالبة بعودة الحق في الإنفاق على الأمور المتعلقة بالمدارس يريها توفيرا للوقت وتحقيقا للإنجاز السريع للأمور ، كما تم طرح مشكلة العجز الموجود في معلمي الأنشطة وخاصةً معلمي التربية الفنية .

أهم الاخبار