سفيرنا بالسعودية: حل شكاوى تسجيل الناخبين بالخارج

أخبار

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 10:25
سفيرنا بالسعودية: حل شكاوى تسجيل الناخبين بالخارجالسفيرعفيفي عبدالوهاب
الرياض - عبد المنعم البراشي:

جددت السفارة المصرية في الرياض دعوتها للمصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية لسرعة تسجيل أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين المصريين في الخارج، مشيرة إلى أن اللجنة العليا للانتخابات عالجت بعض الصعوبات التي كانت تعوق تسجيل الناخبين ممن قاموا باستخراج بطاقة الرقم القومي خلال العام الجاري.

وأوضح بيان للسفارة أن بعض المصريين المقيمين في الخارج، ممن قاموا باستخراج بطاقات الرقم القومي خلال العام الجاري، واجهوا صعوبات عند قيامهم بالتسجيل في قاعدة بيانات الناخبين، وأن اللجنة

العليا للانتخابات تلافت تلك المشكلة، حيث تم تحديث قاعدة الناخبين وفقا لآخر البيانات الواردة من مصلحة الأحوال المدنية ووزارة الخارجية. وشدد البيان على أنه بذلك بات بمقدور جميع المصريين في الخارج ممن استخرجوا بطاقة رقم قومي مؤخرا اتمام عملية التسجيل على الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات على الانترنت (www.elections.eg ).
وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت عن فتح باب التسجيل في قاعدة
بيانات الناخبين المصريين المقيمين في الخارج وذلك في الفترة من (12/10/2013) إلى  (2/12/2013) أو صدور قرار دعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور، أيهما أقرب. وحددت اللجنة الضوابط والإجراءات التي يمكن القيام بها خلال تلك الفترة، وتشمل: تغيير مقر الانتخاب من داخل جمهورية مصر العربية إلى مقر بعثة دبلوماسية بالخارج، أو تعديل بيانات الناخب المقيد بالفعل بقاعدة بيانات الناخبين المصريين بالخارج، أو تعديل البيانات الشخصية وبيانات الاتصال وبيانات الإقامة، أو نقل القيد من مقر بعثة دبلوماسية بالخارج لأخرى سواء بنفس الدولة أو بدولة أخرى، أو تغيير مقر الانتخاب من مقر بعثة دبلوماسية بالخارج إلى داخل مصر.


 

أهم الاخبار