عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخرباوى: "الإخوان" تملك أموالًا سرية

الخرباوى
الخرباوى

قال الدكتور ثروت الخرباوى، المنشق عن جماعة "الإخوان" المحظورة إن الجماعة تملك أموالا سرية وحسابات كثيرة لايمكن الوصول إليها.

واستدرك قائلا: "اللجنة التي تم تشكيلها لحصر أموال الجماعة يمكنها أن تحصر أكثر من 300 منشأة إخوانية وهذه ثروة عقارية، حيث هناك عدد من المدارس التابعة للإخوان تقدر بأكثر من 30 مدرسة وأصولها المادية ضخمة".
وحسب تقديرات الخرباوى فإن المبالغ التى يمكن للجنة أن تتحفظ عليها من أصول لشركات ومدارس تابعة للجماعة تصل لأكثر من 12 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه توجد أموال سرية من الصعب الوصول إليها، خصوصا أن أموال الإخوان خارج مصر تستثمر فى تركيا وماليزيا وإنجلترا وهونج كونج وإندونيسيا وقطر.
وقال الخرباوى -فى تصريح لصحيفة جزائرية اليوم الإثنين- إن هناك عددا من

الشركات قدرت سابقا بـ12 شركة أموالها تزيد عن 3 مليارات جنيه وهى التى تم التحفظ عليها عام 2007، وتم فك الحظر بعد ثورة يناير 2011، معربا عن اعتقاده بأن أصولها زادت على 3 مليارات, لأن هذا المبلغ كان منذ سنوات، مضيفا أنه يمكن حصر الأموال الثابتة فى البنوك وعدد من الأراضى فى المدن العمرانية الجديدة المملوكة للإخوان باسم أفراد، لكن تستطيع اللجنة أن تضع يدها عليها والقانون سيحدد إذا كانت تابعة لهم أم لا.