عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالنصر يفتتح ورشة عمل للتعليم قبل الجامعى

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم فعاليات ورشة عمل إعداد وتصميم برامج الخطة القومية للتعليم قبل الجامعي 2014 ـ 2022 بمقر اتحاد طلاب المدارس بالعجوزة.

حضر الورشة كوكبة من خبراء التربية والمعلمين والطلاب والقيادات التعليمية بالوزارة وممثلى المراكز البحثية وممثلو الهيئات الدولية.
أكد الوزير في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للورشة أن الخطة القومية للتعليم لا يمكن أن ينفرد بها أحد، وإنما يجب أن تصمم من خلال جهد وعقول الخبراء والتربويين والطلاب والمعلمين.
وقدم الشكر لكل الحاضرين على جهودهم المخلصة، وخص بالشكر وحدة السياسات بالوزارة التي قدمت جهدًا دؤوبًا ومخلصًا في الإعداد لهذه الخطة، واعتبرهم الوزير النواة لبناء الخطة..وأشار الوزير إلى أن لجنة الـ 50 التي تقوم بإعداد الدستور قد وافقت على مقترح الخاص بالنص في الدستور على ألا تقل تكلفة الطالب المصري عن الحد الأدنى المقرر عالميًا، وتحدد ميزانية التعليم تبعا لذلك بضرب هذه التكلفة في عدد الطلاب، ولفت الى أن هذا النص يضمن تمويلا مناسبا للتعليم.
وأشار الدكتور علاء عبدالغفار مستشار الوزير للتطوير والجودة والمشرف على ورشة العمل إلى مشاركة جميع الجهات المعنية بالتعليم على مستوى الجمهورية في الورشة.
وعرض البرامج التي يتم التوصل عليها على المديريات التعليمية من خلال الفيديوكونفرانس لإبداء الرأي

فيها ، كما سيتم عرضها على رجال الأعمال للتعرف على إمكانية مساهماتهم في تنفيذ الخطة .وأكد مستشار الوزير للجودة أن وثيقة الأمل التي تم اعتمادها من جانب الوزارة تشمل الأطر العامة للخطة ، لافتا الى أن الخطة يجب أن تشمل الجوانب التنفيذية ، وتوضح المسئوليات والتمويل والفترات الزمنية ومؤشرات متابعة الأداء. وأشار الى أنه كان لابد أن يكون هناك توافق مجتمعي على أن التعليم قضية أمن قومي . 
وأكد الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني على ضرورة كسر الحاجز بين التعليم العام والتعليم الفني ، لافتا الى أن التعليم الفني سيكون أحد مصادر التمويل التي تغذي التعليم بعد تطبيق فكرة المصنع داخل المدرسة الفنية ، وأشار الى أن المدرسة الفنية ستتحول بالتالي الى وحدة منتجة بالإضافة الى كونها وحدة تعليمية .