عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهاء الدين: مصر تتعامل مع المؤسسات الدولية بندية

الدكتور زياد بهاء
الدكتور زياد بهاء الدين

أكد الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى  أن مصر سوف تعمل علي  الاستفادة بعضويتها في المؤسسات الدولية، وتأكيد دورها وتعاونها معها جميعا والتمتع بحقوقها كاملة طالما كان ذلك وفقا لبرامج وخطة الحكومة الاقتصادية التي تحقق الصالح العام، دون تدخل او إملاء شروط من أي طرف، بل من موقع الندية والتعاون والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتاحة.


جاء ذلك علي هامش الإعلان عن قيام بهاء الدين بزيارة عمل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن يلتقي خلالها بنائبة رئيس البنك الدولي - السيدة شري مولياني - وبكبار المسئولين عن التنمية الاجتماعية والبنية التحتية ورئيسي مؤسسة ضمان الاستثمار ومؤسسة التمويل الدولية التابعتين للبنك الدولي،  وذلك في زيارته الأولى الى البنك منذ تشكيل الحكومة.

و صرح وزير التعاون الدولي بأن هذه الزيارة تأتي لمتابعة التعاون المستمر بين مصر والبنك الدولي في مجالات تطوير قطاعات الكهرباء والنقل والصحة والتعليم وبناء شبكة الضمان الاجتماعي وتنشيط التمويل العقاري وغيرها والتي استمر التعاون بشأنها في الفترة الأخيرة وفقا لبرنامج الحكومة للتنمية الاقتصادية.

وأشار إلي أن  أهمية هذه الزيارة والمقررة منذ فترة من أجل شرح الوضع في مصر للمسئولين في الحكومة الأمريكية والقطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية وخاصة ما تحقق من خارطة الطريق الدستورية وكذلك برنامج الحكومة الاقتصادي الذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار والنمو وتشجيع الاستثمار العام والخاص في اطار من العدالة

الاجتماعية، وحجم التحديات التي يواجهها الاقتصاد القومي وخطط الحكومة للتعامل معها، مؤكدا على ان مصر سوف تظل عضوا فاعلا في المجتمع الدولي الاقتصادي وان تقديرها للمساندة الخليجية في الفترة الاخيرة لن يمنعها من فتح قنوات التعاون والتواصل مع كل الجهات والدول الراغبة في الاستثمار في مصر والتعاون معها في اطار البرامج والسياسات التي تحقق صالح الشعب المصري.

يلتقي دكتور زياد بهاء الدين خلال زيارته التي تستغرق ثلاثةً أيام بكبار مسئوليً هيئة المعونة الأمريكية والتجارة الخارجية ووزارة الخزانة لبحث التعاون الاقتصادي بين مصر و الولايات المتحدة الأمريكية وكيفية تنشيطه في المرحلة القادمة خاصة في ضوء استمرار المساعدات الاقتصادية الأمريكية في المستوى المعتاد وتوجيهها إلى مجالات الصحة والتعليم ورفع كفاءة الصناعات الصغيرة والمتوسطة. كذلك يلتقي د. زياد بهاء الدين بالسيد وليم بيرنز مساعد وزير الخارجية وأعضاء مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورؤساء عدد من الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر.