رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التلاوي": اهتمام خاص بقضية العنف ضد المرأة

أخبار

الأحد, 03 نوفمبر 2013 12:27
التلاوي: اهتمام خاص بقضية العنف ضد المرأةميرفت التلاوي
كتبت غادة ماهر

استقبل المجلس القومى للمراة عددا من الكوادر الأمنية من الشرطة النسائية الإفريقية الناطقة بالإنجليزية والفرنسية ، فى إطار الزيارة التى يقومون بها إلى مصر حاليا للمشاركة فى فعّاليات الدورة التدريبية التى ينظمها المركز الإفريقي لبحوث ودراسات منع الجريمة بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة في مجال "إجراءات التحقيق وحقوق الإنسان".

و استهدفت الزيارة إطلاع المتدربات المشاركات في الدورة على جهود المجلس في مجال حماية حقوق المرأة بإعتباره الآلية الوطنية المعنية بشؤون المرأة المصرية.
وقد اكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس  القومى للمراة ى  أن كلا من وزارتى الداخلية والخارجية نظمتا هذا التدريب بهدف تبادل الخبرات والتجارب فى مجال حقوق الإنسان مؤكدة أهمية أن يكون كلا من رجال وسيدات الشرطة

على دراية بمبادىء حقوق الإنسان، مشيرة إلى أنه يعد الآلية الوطنية المنوط بها النهوض باوضاع المرأة المصرية ، مؤكدة أن المجلس أولى اهتماما خاصا بقضية العنف ضد النساء .
كما أكدت رئيس المجلس أن المجلس يولى اهتماما خاصا خلال الفترة الحالية بالنهوض بالمرأة الفقيرة والأمية والمعيلة والمهمشة عبر تنفيذ المشروعات التى تحقق التمكين الإقتصادى  .
ودعت السفيرة منى عمر الأمين العام للمجلس القومى للمرأة الضابطات الإفريقيات للإلتحاق بالدورات التدريبية التى يقيمها المركز الإفريقي لبحوث ودراسات منع الجريمة بمركز بحوث الشرطة .
    فيما أستعرض السفير أحمد درويش أمين عام الصندوق المصرى للتعاون
الفنى مع إفريقيا  أنشطة الصندوق وأخرها الدورة التدريبية التى ينظمها حاليا لضابطات الشرطة الإفريقيات والتى يشارك فيها حوالى 55 متدربة من مختلف الدول الإفريقية على مدار أربعة أسابيع ، موضحا أن الصندوق انشىء عام 1989 وأنه منذ انشاءه قام بتدريب ما يفوق 10.000 متدرب ومتدربة فى كل التخصصات ،
كما قام الصندوق بإرسال 9.000 خبير لتدريب الأفارقة فى مجالات مختلفة ، مشيرا إلى تاريخ الدعم والمساندة التى قدمتها مصر إلى إفريقيا على مدار عقود مضت حيث قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإرسال أول كتيبة إلى ناميبيا عام 1963، كما قدمت مصر الدعم العسكرى إلى نيجيريا ،وفى عام 1988 عقب إعلان استقلال جيبوتى قامت مصر بإرسال خبراء لدعم حركة الاستقلال عقب سحب فرنسا لخبراءها هناك.
وأوضحت السفيرة سعاد شلبى أن الدور المصرى مازال مستمرا فى إفريقيا عن طريق المساهمة فى قوات حفظ السلام وتدريب الأفارقة  .


 

أهم الاخبار