رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمدين صباحي: أتوقع من الإخوان التصعيد

أخبار

السبت, 02 نوفمبر 2013 18:06
حمدين صباحي: أتوقع من الإخوان التصعيدحمدين صباحي
سكاي نيوز:

قال المرشح الرئاسي السابق، مؤسس التيار الشعبي المصري، حمدين صباحي، في حوار خاص مع "سكاي نيوز عربية" إنه يتوقع أن تصعد جماعة الإخوان من أعمالها، في حين لن يقبل الشعب المصري بعودة القبضة الأمنية ولا الحكم الظالم بل يريد دولة ناجحة وعادلة.

وأوضح أن "علي الإخوان الاعتراف بإرادة الشعب واتخاذ موقف قاطع من العنف وأن يكونوا جزء من دولة قانون قبل دخولهم في العملية السياسية".

ولفت صباحي إلى أن "موقف الإمارات والدول العربية من ثورة

شعب مصر الثانية يعني استعادة مصر نفسها العروبي"، مضيفا أن "زيارة الوفد الشعبي للإمارات تحمل معنى الشكر لوقفة جديرة بالامتنان".

وأكد أن سياسات مصر العربية ليست خارجية بل وطنية، وأن الدفاع عن أمن الخليج هو دفاع عن أمن مصر، مشيرا إلى أن القلق الخليجي من التدخلات الإيرانية منطقي، وواجب مصر هو ضمان أن تقضي إيران على نوازع القلق في الخليج.

وعن الدستور، قال صباحي: "نتقدم في صياغة الدستور ونأمل أن يحصل علي أصوات المصريين ومصممون علي خريطة الطريق، والانتخابات في موعدها".

وكان وفدا شعبيا مصريا قد وصل، السبت، إلى الإمارات في زيارة لمدة 3 أيام، يلتقى خلالها عددا من المسؤولين الرسميين الإماراتيين، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال الإماراتيين، في خطوة تستهدف توجيه الشكر للشعب الإماراتي وقيادته على دورهم المساند لمصر.

ويضم مجموعة من السياسيين والشخصيات العامة، بينهم رئيس حزب الوفد، الدكتور السيد البدوي، و السكرتير العام لحزب المصريين الأحرار، مارجريت عازر بالإضافة إلى ممثلين عن جبهة الإنقاذ وحزبي المصريين الأحرار والكرامة، بخلاف عدد آخر من الفنانين والإعلاميين.
 

أهم الاخبار