رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنسيق بين التعليم والصحة لمحاصرة الغدة النكافية بالمدارس

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، أنه قد تم التنسيق مع وزارة الصحة على مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمحاصرة انتشار مرض الغدة النكافية بين طلاب المدارس.

صرحت الدكتورة مايسة فاضل، أن أعداد الحالات المصابة حتى اليوم تمثل 25% من الحالات المصابة العام الماضي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وأن الفئة العمرية من 5 إلى 15 سنة تشكل ما يقرب من 50% من حالات الإصابة مرحلة التعليم الأساسي .
وأشارت إلى أنه سوف يتم تفعيل دور التلاميذ والعاملين بالمدارس لتفادي الإصابة من خلال برنامج التثقيف الصحي، وأنه قد تم الاتفاق على استخدام شبكة الفيديو كونفرانس بالوزارة وبالتعاون مع وزارة

الصحة وهيئة التأمين الصحي لتوجيه التعليمات والإجراءات لجميع المديريات التعليمية بحضور مديري الإدارات التعليمية والزائرات الصحية.
والأخصائيين الاجتماعيين لمحاصرة انتشار العدوى بين تلاميذ المدارس والعاملين بها وبحضور مديري مديريات الصحة بالمحافظات، وذلك يوم السبت الموافق 2 نوفمبر بمقر وزارة التربية والتعليم .
وأكدت الدكتورة مايسة فاضل، أنه سيتم وضع التعليمات والإجراءات الاحترازية وبرنامج التثقيف الصحي على رابط الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم .