رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والتدخل بإذن النيابة

الحكومة توافق على تواجد الشرطة خارج الجامعات

أخبار

الخميس, 31 أكتوبر 2013 16:29
الحكومة توافق على تواجد الشرطة خارج الجامعات
كتب- ناصر قياض

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء.

استعرض المجلس تطورات أحداث الشغب والتخريب التي قامت بها مجموعات من الطلبة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر وآخرين من خارج الجامعة، وفي هذا الصدد أكد مجلس الوزراء على التصدي بكل قوة للمحاولات اليائسة التي تقوم بها مجموعات من المنتمين لهذه الجماعة من أجل إثارة الفوضى وتعطيل العملية التعليمية،

وأكد المجلس أن كل تلك المحاولات لن تنجح في تحقيق مآربها الخبيثة، وأن العملية التعليمية سوف تستمر في كافة جامعات الجمهورية.
وأكد مجلس الوزراء أن الحكومة تدعم ممارسة الحقوق والحريات، لكن ممارسة الحرية لا يعنى التخريب والاعتداء على الأشخاص والمنشآت. وفي هذا السياق قرر مجلس الوزراء أن تتواجد قوات من الشرطة خارج بوابات
الجامعات، من أجل مساعدة الأمن المدني في ضبط حركة الدخول إلى الجامعات والتحقق من هويات الداخلين وتفتيش السيارات أياً كان مالكها، من اجل ضمان عدم تسلل العناصر التي لا تنتمي إلى تلك الجامعات.
وفي حالة إذا ما حدث تهديد لأمن الأفراد والمنشآت من جانب العناصر التخريبية، فيكون لرئيس الجامعة الحق في استدعاء قوات الشرطة للدخول إلى الحرم الجامعى.. كما أن لقوات الشرطة إذا ما رأت أن الأمور قد خرجت عن السيطرة أن تتدخل على الفور بعد الحصول على إذن من النيابة العامة.
 

أهم الاخبار