رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

28 نوفمبر الحكم على ضباط أمن دولة بتهمة تعذيب مواطنين

أخبار

الخميس, 31 أكتوبر 2013 14:56
28 نوفمبر الحكم على ضباط أمن دولة بتهمة تعذيب مواطنين
كتبت مونيكا عياد :

قررت  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس, مد أجل الحكم على 3 ضباط من جهاز أمن الدولة السابق فى قضية تعذيب واحتجاز 5 مواطنين لجلسة 28 نوفمبر المقبل.

صدرالقراربرئاسة المستشار أحمد عبدالعزيز قتلان وعضوية المستشارين الدكتور أسامة جامع ومصطفي البهيتير ئيسي المحكمة وأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمد فريد, وذلك لغياب القاضى الاصيل المستشار عادل عبدالسلام جمعة.
كان المستشار مصطفى مختار قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، قد أحال المتهمين العميد عماد صيام لأنه قام خلال الفترة من 1987 حتى 2009 بدائرة قسم عابدين بتعذيب المجني عليهم سليمان العبد أبوبكر، 30سنة مدرس بمعهد عثمان بالوراق، وأحمد سيد أبوسريع 50 سنة تاجر، ورأفت تونسى عبد الحميد، وتجريدهم من ملابسهم وصعقهم بالتيار

الكهربائي بقصد انتزاع اعترافات بانضمامهم لجماعة طلائع الفتح المحظورة..بينما قام المتهم الثاني المقدم وائل مصيلحى بتعذيب المجني عليه محمد حسن عثمان بتجريده من ملابسه، وتقيده من الخلف، وصعقه بالتيار الكهربائي لحمله على الاعتراف بانضمامه إلى المقاومة بدولة العراق، وتكفير الحاكم.
وقام المتهم العقيد وليد فاروق بتعذيب المجني عليه حامد محمد على مشعل، مهندس معماري، بالتعدي عليه بالضرب والسب، وحرمانه من الطعام ووضعه بزنزانة انفرادية بقصد انتزاع اعترافه بانضمامه لجرائم التفجير، وتمويل شعب فلسطين.

أهم الاخبار