رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهدوء يخيم على جامعة الأزهر والعبد يتفقد مبنى الإدارة

أخبار

الخميس, 31 أكتوبر 2013 12:58
الهدوء يخيم على جامعة الأزهر والعبد يتفقد مبنى الإدارةجامعة الازهر
متابعات :

سادت حالة من الهدوء الحذر بجامعة الازهر اليوم الخميس بعد نحو اسبوعين من الاحتجاحجات والمظاهرات للطلاب المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين.

وقام الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الازهر اليوم بجولة تفقدية بالمبنى الرئيس لادارة الجامعة والمبانى التى تضررت من جراء اعمال العنف التى قام بها الطلاب المتظاهرون بالامس حيث اطمان رئيس الجامعة على العاملين واطلع على حجم الخسائر والتلفيات التى تعرض لها مبنى ادارة الجامعة.
وأكد الدكتور العبد ان الدراسة بكليات الجامعة بالقاهرة والاقاليم تسير بانتظام، حيث ان الغالبية

العظمى من الطلاب حرصوا على الدراسة ورفض اعمال العنف والتظاهر الخارج الذى قام به نفر قليل من الطلاب مطمئنا الجميع ان الدراسة منتظمة وتم اعطاء التوجيهات لكل الاساتذة بمراعاة الظروف التى مرت بها الجامعة.
من جانب آخر، بدأ العاملون بشركة المقاولون العرب تفقد أوضاع المبنى الرئيسى للجامعة للبدء فى اعمال الترميم والصيانه له بعد انتهاء اعمال النيابة على ان يتم الانتهاء من تلك الاعمال فى
غضون خمسة ايام.
ولم تشهد كليات الجامعة والمبنى الرئيسى لها اليوم اى تجمعات طلابية فيما تواجدت قوات رمزية من العمليات الخاصة امام المبنى الادارى للجامعة تحسبا لاية تطورات كما تواجدت قوات اخرى على الباب الرئيسى للجامعة ولم تمنع توافد الطلاب على كلياتهم بشكل طبيعى.
كانت جامعة الازهر قد شهدت خلال الاسبوعين الماضيين مظاهرات للطلبة المنتمين للاخوان المسلمين بلغت ذروتها بالامس بمحاولة اقتحام مكتب رئيس الجامعة وكذلك النواب واشعال النيران واحداث تلفيات بالغة فى المبنى الادارى للجامعة مما حدا برئيس الجامعة لطلب الامن بالتدخل لحماية الطلاب وهو ما تم بالامس وانسحبت كل القوات بالامس بعد انصراف المتظاهرين ولم يتبق الا قوات رمزية.

أهم الاخبار