رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروع لتحسين أوضاع المرأة المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

 ينفذ المجلس القومى للمرأة مشروع  بعنوان " المشاركة السياسية للمرأة ما بعد الثورة " ويهدف إلى إعداد رؤية مستقبلية حول السياسيات والبرامج الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التى يجب أن تنتهجها الوزارات المختلفة للنهوض بالمرأة  وتحسين أوضاعها في جميع المجالات .

قام المجلس بتشكيل ثلاث مجموعات عمل تضم عددا من الخبراء والمتخصصين للخروج بهذه الرؤى، حيث يلى ذلك عقد اجتماعات مع الوزارات المعنية لرفع هذه التوصيات والرؤى لمتخذي القرار لتبنيها والعمل على تنفيذها لتحقيق التنمية العادلة.

     وقد عقدت مجموعة العمل الاقتصادية أولى اجتماعاتها اليوم، حيث تم الاتفاق على إعداد ورقة سياسات برؤية المجلس الاقتصادية لاحتياجات المرأة خلال الفترة القادمة في ضوء مواد

الدستور الجديد ودور الوزارات المختصة والجهات المعنية بهدف تنمية وتمكين المرأة اقتصادياً وزيادة مشاركتها في سوق العمل، على أن تتضمن الورقة الإجراءات والخطوات التى يجب اتباعها لضمان تحقيق ذلك .

   يذكر أن المشروع يتضمن أيضاً عقد سلسلة من اللقاءات التوعوية الميدانية  في جميع محافظات مصر لنشر الوعى بأهمية  المشاركة السياسية للمرأة والتعريف بمواد الدستور المتعلقة بالمرأة و التى من المتوقع استمرارها حتي موعد الانتخابات التشريعية القادمة.