رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.."نصار" يغلق الخط في وجه "الحديدي"

أخبار

الأحد, 27 أكتوبر 2013 21:28
فيديو..نصار يغلق الخط في وجه الحديديلميس الحديدي وجابر نصار رئيس جامعة القاهرة\
كتب – فادي الصاوي :

نشبت مشادة كلامية على الهواء، بين الدكتورجابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة والإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" مساء الأحد، بسبب حالة التخريب، والانفلات التى تشهدها الجامعة من قبل طلاب الإخوان .

وقالت لميس إن احترام القانون لا يعنى التستر على المخربين بالجامعات ومطلقى الشماريخ لترويع الطلاب، فقاطعها  نصار قائلا: "إن مشكة التظاهرات الحالية ليست مشكلة جامعة وإنما دولة، موضحا أن مساحة جامعة القاهرة الكبيرة أحد معوقات السيطرة على التجاوزات، لافتا إلى الإدارة ليست

وزارة للداخلية وإنما جهة لتلقى التعليم".
وأشار إلى أن موضوع عودة الحرس الجامعى، تمت إثارته أكثر من مرة بالمجلس الاعلى الجامعات، وطلبنا الدولة بدعم مادى للحرس الجامعى ولم نلق استجابة، وأوضح أن الدولة ترفض تسليح الحرس الجامعى بأية أدوات.
وأضاف: "أنه يجب مطالبة الحكومة برصد ميزانيات للجامعات، لافتا إلي جامعة القاهرة تحتاج إلى مالا يقل عن 100 مليون جنيه لتأمين كليات الجامعة
فقامت لميس بعرض مقطع فيديو يظهر اعتداء بعض
طلاب الجامعة على أحد الأشخاص، وطلبت من رئيس جامعة القاهرة التعليق على الفيديو، فرد عليها قائلا: "الشخص المتواجد فى الفيديو المتداول اليوم والذى تم الاعتداء عليه من خارج الجامعة .
ونوه إلى إنتظام الدراسة جامعة القاهرة منذ بدايتها، وأوضح أن تظاهرات اليوم استهدفت تصوير الجامعات أنها تعانى من الاضطراب، وأكد أن طلاب الإخوان قاموا بأعمال العنف عندما فشلوا فى اقتحام مبنى قبة الجامعة.
فقاطعة لميس قائلة: "من يحتمل مسئولية مقتل طالب بالجامعة.. الدكتور حسام عيسى أم المجلس الاعلى للجامعات الفاشل، والمظاهرات مكفولة بشرط السلمية..وما حدث اليوم بجامعة القاهرة مهزلة"، فقال نصار: "ليس مطلوبا منى فصل طالب بغير الاجراءات المحددة قانونيا"، ثم أغلق الخط.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=tCbYqnnFRqc&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار