رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إستينو: الإتفاق على تعاون علمى مصرى بريطانى

رمزي استينو
رمزي استينو

أكد الدكتور رمزى استينو وزير البحث العلمى عقب عودته من زيارته الرسمية لبريطانيا، الاتفاق على إنشاء شراكة علمية مع المملكة المتحدة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة بحوث المعلوماتية وتطبيقاتها المختلفة فى الصحة والزراعة والتغيرات المناخية.

وأشار "استينو" إلى أنه قام والوفد المرافق له، بسلسلة من الجولات واللقاءات فى الجامعات ومجالس البحث العلمى البريطانية, حيث التقى ممثلى الجمعية الملكية البريطانية (أكاديمية العلوم البريطانية) والوكالة البريطانية للابتكار والمجلس الثقافى البريطانى ومجلس البحوث المعلوماتية, بالإضافة إلى جامعة اكسفورد والكلية الملكية.
وأوضح أنه أكد خلال لقاءاته على الدعم الذى توليه الحكومة المصرية للبحث العلمى وتنمية وتطوير التعاون الدولى المتكافئ مع المدارس العلمية المختلفة حول العالم, وذلك بهدف تطوير القدرات البحثية المصرية وربط العلماء المصريين وخاصة الشباب بمدارس علمية متقدمة.

وأكد الدكتور محمود صقر القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومدير صندوق العلوم والتكنولوجيا

وعضو الوفد أن الجانبين اتفقا على عقد ورشة عمل فى مصر فى يناير القادم بالتعاون مع جامعتى اكسفورد والجمعية الملكية البريطانية فى مجال بحوث المعلوماتية, مشيرا إلى أنها تستهدف جمع العلماء البارزين فى المجال من الجانبين للاستقرار على مجموعة من البحوث المشتركة وسيقوم صندوق العلوم والتكنولوجيا بتمويل العلماء المصريين.
وأضاف أنه سيتم بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى فى شهرى فبراير ومارس القادمين 2014 عقد ورشتى عمل فى انجلترا فى مجالى الزراعة والغذاء وتطبيقات الطاقة الجديدة فى المناطق النائية .


تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك


https://www.facebook.com/alwafdportal