رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التربية والتعليم:

قرار بدء الدراسة بشمال سيناء جاء بعد استقرار على الأمن

أخبار

السبت, 26 أكتوبر 2013 13:12
قرار بدء الدراسة بشمال سيناء جاء بعد استقرار على الأمن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
متابعات

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن قرار بدء الدراسة بمحافظة شمال سيناء جاء بعد الاطمئنان التام على استقرار الأمن بالمحافظة ، مؤكدا على وجود تنسيق دائم مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة للحفاظ على أمن واستقرار الطلاب.

وأوضح أن هناك اتصالا دائما بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة ومديرية شمال سيناء للاطمئنان على استقرار الأوضاع .
جاء ذلك خلال زيارة الوزير صباح اليوم لإحدى المدارس الدولية للغات الفرنسية بمنطقة المعادي ، والتي رافقه خلالها عدد من قيادات الوزارة.
أوضح الوزير أن زيارته للمدرسة اليوم لأنها أول مدرسة طبقت منظومة التعليم المطورة باستخدام التابلت في الفصول ، وأنها تضع مناهج مطورة على التابلت تساعد الطلاب في الدراسة . وأشار الى أنه جاء ليشاهد تجربة المدرسة الناجحة في هذا المجال لأن الوزارة

طبقت نظام التابلت في 6 محافظات، ومن الممكن الإطلاع على تجارب أي مدارس سواء خاصة أو دولية للاستفادة منها.
وفيما يتعلق بزيارته لدولة الإمارات .. أشار الوزير الى أنه قد تم الاتفاق على عودة الإعارات للمعلمين المصريين، مؤكدا أن هناك تعاونا وثيقا وتبادلا للخبرات بين مصر والامارات في مجال البحوث التربوية والتعليم الفني.
وعن محاولة إسرائيل اختراق الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت للحصول على معلومات بشأن المدارس وأعدادها وبيانات الطلاب والمعلمين .. أكد الوزير أنه قد تم التصدي لهذه المحاولة وأنها باءت بالفشل. وأشار الى أنها عطلت الموقع الالكتروني بعض الوقت ، ولكن تمكنت الوزارة من توفير حماية دورية له وللبيانات الموجودة
عليه بالاستعانة بشركة للبرمجيات .
ومن جانبه أشار اللواء نبيل عامر مستشار الوزير للتطوير الى أنه سوف يتم التنسيق مع المسئولين بالمدرسة للاطلاع والاستفادة من البرامج المطورة في العلوم العامة التي تضعها المدرسة على التابلت، وأوضح أن التابلت مطبق في هذه المدرسة في الصفوف من الرابع الابتدائي الى الأول الإعدادي .
وعن تجربة الامارات في هذا المجال أشار عامر ــ الذي رافق الوزير في زيارته للامارات ــ الى أنها مطبقة في 100 مدرسة للتعليم الأساسي ، وأن هناك تطابقا بين التجربة المصرية والاماراتية في هذا المجال .
وتفقد الوزير فصول المدرسة وأجرى نقاشا مع الطلاب ، واطلع على بعض مشروعاتهم والتي من بينها استغلال الطاقة الشمسية في تشغيل سيارة ، وتدوير قش الأرز وتصنيع ورق منه . كما قام بزيارة حجرة الرسم واطلع على بعض اللوحات التي قام الطلاب برسمها . واختتم الوزير زيارته بمشاهدة عرض مسرحي فني قدمته طالبات المدرسة على المسرح الخاص بها.


تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك
https://www.facebook.com/alwafdportal

أهم الاخبار