رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"اليزل":

استياء شديد بالجيش بسبب "باسم يوسف"

أخبار

السبت, 26 أكتوبر 2013 01:09
استياء شديد بالجيش بسبب باسم يوسفاللواء سامح سيف اليزل

شن اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الأمنية، هجوماُ حاداً على الإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج"، متهما "يوسف" بالإساءة للجيش وقياداته، مشيرا إلى أن هناك حالة استياء شديدة بين صفوف الجيش المصري.

وقال سيف اليزل، في تدوينة عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صباح السبت "لقد شاهدت الحلقة الأولى لبرنامج (البرنامج) للإعلامي باسم يوسف، بعد عودته للبث بعد فترة توقفه منذ قيام ثورة الثلاثين من يونيو الماضي، ولقد هالني ما شاهدته وسمعته من إسفاف وتلميحات جنسية فاضحة وتعليقات

لم يجانبها التوفيق على قيادات القوات المسلحة وصلت إلى حد الإساءة الواضحة، بل ما اعتبرته هجوما مباشرا على القائد العام للقوات المسلحة".

وأضاف :" ما يقدمه باسم يصب بكل تأكيد في صالح جماعة الإخوان ومن يساندها، خاصة وإن هذا البرنامج يحظى بنسبة مشاهدة عالية على المستويات المحلية والعربية، بل والدولية لدى الجاليات المصرية والعربية المقيمة بالخارج، ما يسيء إلى ثورة الثلاثين من يونيو والقوات المسلحة التي ساندتها".

واستكمل:"لدى يقين بأن باسم يوسف قد

خسر الكثير من مشاهديه، ومن احترام العديد من المصريين، لقد علمت أنه توجد حاله من الاستياء الشديد في صفوف القوات المسلحة، ما أثرت على حالتهم المعنوية التي نعمل جميعا على الحفاظ عليها، خاصة وأنهم متواجدون بالشارع تحت ظروف معيشية وضغوط غاية في الصعوبة، بالإضافة إلى استشهاد العديد منهم بشكل يومى لحماية المصريين ومن ضمنهم الأستاذ باسم يوسف والعاملين معه في برنامجه".

وتابع: "ينتابني حالة من الغضب والحزن والأسف، إلا أن ردود الأفعال التي أقرأها على صفحات التواصل الاجتماعي تجعلنى مقتنعا بأنى لست وحدي الغاضب مما حدث".

وشدد سيف اليزل، على أن "القوات المسلحة المصرية وقادتها ستظل شامخة قوية تخدم شعبها بغير حدود مهما حدث ومهما استمعنا لمثل ما استمعنا إليه أمس".

أهم الاخبار