رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يتألف من 12 طابقاً

إزالة عقار مخالف بالمطرية في القاهرة

أخبار

الجمعة, 25 أكتوبر 2013 15:34
إزالة عقار مخالف بالمطرية في القاهرة
كتب ـ سامى الطراوى

واصلت أجهزة محافظة القاهرة والأحياء تكثيف حملاتها لإزالة مخالفات البناء، واستعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون على المخالفين تنفيذاَ لتعليمات د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة المشددة بالتصدى مباشرة لكافة أشكال المخالفات التي يرتكبها البعض ومخالفات البناء بدون تراخيص بعد انتشارها الملحوظ بمعظم الأحياء،

خاصة التى لا تزال في المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته  دون انتظار صدور قرارات الإزالة أو الدراسات الأمنية واستعادة أراضى أملاك الدولة المسلوبة ، وإعادة الانضباط للشارع القاهرى من خلال حملات مشتركة مع إدارة شرطة المرافق ، وبالتنسيق مع أجهزة الأمن .
      حيث كلف المحافظ اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية و مسئولى حى المطرية بالبدء فى

تنفيذ إزالة فورية لمخالفة بنائية للعقار رقم 4 شارع العروبة من شارع الحرية بالمطرية والمكون من 12 دور بالإضافة الى دور ردود أخير .
     وأعلن م. أحمد فوزى رئيس حى المطرية ان العقار كان قد صدر له قرارات إزالة سابقة لكل دور مخالف فى هذا العقار ، ولكن حالة الدراسات الأمنية فى الفترة الماضية دون تنفيذه ، وانه بالتنسيق والتعاون مع الاجهزة الامنية والأمن العام وشرطة المرافق تم تحريك هذه القرارات وآخرها قرار رقم 11411  لسنة 2013 والبدء فى تنفيذها فعليا من خلال شن حملة
لإزالة المخالفة تماماَ حتى سطح الأرض .
    وأضاف أنه تم عمل إخلاء للسكان دون المنقولات لأربع عقارات مجاورة لهذا العقار حفاظا على الأرواح بسبب وجود ميل ملحوظ فى ارتفاع العقار المخالف يصل من 20ـ30 سم  ، وانه سوف يتم الاعتماد على الازالة بالمعدات اليدوية من خلال مقاول الحى نظرا لصعوبة إمكانية دخول معدات ثقيلة للإزالة بسبب ضيق المكان ، مما يجعل مدة تنفيذ الإزالة تستغرق اسبوع على الأكثر .
    وأوضح ان الإزالة بدأت فعليا بداية من الطابق الأخير بعمل فتحات فى الأسقف داخل كل دور للتخلص من مخلفات الهدم والتكسير بشكل مرحلى وآمن ،  وأنه تم عمل صلبات فى الدور الأول لتقوية العقار اثناء عمل المقاول ، مشيداَ بتجاوب أهالى المنطقة وتعاونهم مع أجهزة الحى فى تسهيل وسرعة الإزالة لحمايتهم من الأخطار فى حالة سقوط أية مبان مخالفة .

    
  

أهم الاخبار