عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فاضل: العمل بالمراقبة الجوية يسير بشكل طبيعي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد وزير الطيران المدنى المهندس عبدالعزيز فاضل أن العمل بقطاع المراقبة الجوية يسيربصورة منتظمة ولا يوجد أى تهديد بالإضراب من قبل المراقبين وكل ما حدث أن عددا منهم أبدوا عدم رضائهم عن القبض على زميل لهم من قبل أجهزة الأمن لكن الأمور تسير بصورة طبيعية.

وأوضح فاضل فى تصريحات له اليوم الجمعة عقب وداعه رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى الذى توجه الى ابو ظبى من مطار القاهرة، أن مجدي عبد الهادي رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحية الجوية السابق تمت إقالته قبل تشكيل الحكومة الحالية وعمل كمستشار لوزير الطيران وأن عملية القبض عليه تخص الأجهزة الأمنية ولاعلاقة للوزارة بها من قريب أو بعيد.

وأضاف فاضل أن الأمور مطمئنة وتسير للأحسن وهو ما أدى بدول كثيرة إلى رفع حظر السفر عن مواطنيها لمصر.

وأشار فاضل إلى أن اليابان كانت آخر الدول التي رفعت الحظر عن سفر مواطنيها لمصر للمناطق السياحية والتاريخية في مصر مشيرا إلى أنه يتم دراسة وبالاتفاق مع منظمي رحلات السفر لليابان عودة خطى القاهرة طوكيو القاهرة أوزاكا للعمل إذا كان سيحقق فائدة اقتصادية.

وأوضح فاضل أن فرنسا وعدت بخفيف الحظر عن سفر مواطنيها للأماكن السياحية والتاريخية بينما لم تصدر بريطانيا أى تعليمات لمواطنيها بحظر السفر وهو موقف إيجابى جديا

مشيدا بموقف الحكومة البريطانية والمنحة التي قدمتها إلى وزارة الطيران بتقديم 33 جهازًا للكشف عن المفرقات بالإضافة إلى التدريب وتبادل الخبرات فى مجال الأمن.

وقال الوزير إننا يجب أن نعمل على تحقيق الاستقرار وبذل الجهد فى العمل لتحقيق أفضل نتائج لتحسين الاقتصاد المصري وإيجاد فرص عمل للشباب وطالب بإصدار قانون للتظاهر يسمح بالتظاهر السلمي ويجرم أي أعمال خارجة عن القانون للانتهاء من خارطة الطريق التي توافق عليها جميع القوى السياسية واعلن فاضل أن وزارته والشركات التابعة لها استطاعت تخفيض الخسائر التي منُيت بها بنحو 50 %.

وأوضح أن الخسائر كانت في موازنة العام المالي 2011-2012 قد وصلت إلى 3.1 مليار جنيه وتقلصت فى العام المالي السابق 2012 – 2013 إلى 1.6 مليار جنيه وهو ما يعد دليلاً على تقدم الأداء وتحسن الاستقرار وإجراءات الترشيد التى تبعتها الوزارة