رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون يرحبون بخوض تمرد الانتخابات البرلمانية

أخبار

الخميس, 24 أكتوبر 2013 19:23
سياسيون يرحبون بخوض تمرد الانتخابات البرلمانية
كتب على خالد وحمدى أحمد على:

اتفقت ردود أفعال العديد من السياسين حول عزم حملة تمرد خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال طرح 120 مرشحًا من شباب الحملة.

ومن جانبة قال"أبو العز الحريري" عضو مجلس الشعب السابق والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية إن إعلان الحملة خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة أمر طبيعي لأى حركة شبابية تحمل هموم الوطن , وتعتبر نفسها عنصراً أساسياً لتقدم البلاد.
وأعرب"الحريري" فى تصريحاته لـ"بوابة الوفد " عن ترحيبه بإعلان الحملة خوضها الانتخابات مشيراً إلى أن حركة تمرد لايمكن لأحد أن ينكر مدى وطنيتها وخدمتها للبلاد, بالإضافة إلى إنها ساهمت بمبادرات كثيرة مفيدة , مؤكداً ضرورة أن يتقدم شباب الحملة العازمين على خوض الانتخابات البرلمانية  ببرامج مختلفة تُظهرالأفكار التى من شأنها الإصلاح والتقدم فى أسرع الأوقات.

وأشار مرشح الرئاسة السابق إلى أن إعلان الحملة أنها سوف تقوم بعدم ترشيح مرشحيها فى الدوائر التى ستكون بها مرشحين محسوبين على الثورتين شىء يحسب إيجابياً لهم , لأنه سوف يجنب البلاد الاختلافات التى تشهدها الانتخابات بكل أشكالها فى الوقت الحالى وتؤدى إلى الاختيار السيء فى أغلب الأوقات   .
وأضاف"عاصم عابدين" المتحدث باسم الحزب الناصري أنه من حق أى شباب أن يخوض الانتخابات سواء البرلمانية أو المحليات كغيرهم من المواطنين خصوصاً ممن كانوا محركاً  لثورة 30 يونيو واستطاعوا سحب الثقة من الرئيس المعزول وجماعته.
وأردف "عبدين" أن حملة تمرد وغيرها من الشباب الذين استطاعوا أن يتقدموا مع جموع الشعب لاستقصاء الضعفاء فى الحكم والذين قصدوا خراب البلاد وعزلوهم وبدأوا العمل الوطنى والبحث عن المتاعب من أجل مصلحة البلاد.
وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الحزب يرفض تماماً أى محاولة لتقسيم الشباب المصريين إلى عدة أقسام منها " شباب 30 يونيو وشباب 25 يناير وشباب تمرد " مشيراً إلى أن الكل يجب أن يعمل على مصلحة البلاد واسترداد حقوق الشعب.

وأعرب "سيد عبدالعال" رئيس حزب التجمع عن ترحيبه أيضاً  لإعلان حملة تمرد خوضها الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة مبدئية 120 مرشحًا واصفًا  القرار بأنه قرار رائع , مشيرًا إلى أن الحزب يدعم الشباب فى محاولات مشاركاتهم

فى الحياة السياسية .
وأضاف"عبدالعال" فى تصريحاته لبوابة الوفد أن فرص نجاح حملة تمرد فى الانتخابات المقبلة ستكون جيدة إذا كانت الانتخابات بالنظام الفردي , أما إذا كانت الانتخابات بنظام القائمة فستكون هناك صعوبة فى نزولهم بمفردهم, وفى هذه الحالة عليهم الدخول فى تحالفات انتخابية مع القوى السياسية الأخرى .
وأكد رئيس حزب التجمع أنه لا توجد اتصالات بين حزب التجمع وشباب حملة تمرد مشيرًا إلى أنه مع أي خطوات لتوحيد الجهود بين القوى السياسية فى الانتخابات المقبلة .
وأشار"عبدالعال"إلى أن قرار حملة تمرد بعدم ترشح شبابها أمام المرشحين الثوريين فى الدوائر الانتخابية قرار جيد ومحترم , لأنه لا يجب أن ينافس مرشحو القوى الثورية بعضهم البعض فى نفس الدوائر .

وقال" صلاح عدلى" القيادى بالتحالف الثورى للقوى الاشتراكية إن إعلان حملة تمرد خوضها للانتخابات البرلمانية القادمة خطوة جيدة مشيرا إلى أن هناك اتفاقًا بين جبهة الإنقاذ وتمرد على تكوين تحالف انتخابى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة .
وأضاف"عدلى" أنه لم تحدث اتصالات بين حملة تمرد والتحالف الثورى للقوى الاشتراكية, موضحا أن القوى الاشتراكية ستدخل فى أى تحالف انتخابى ضد التيار الدينى فى الانتخابات القادمة سواء مع حملة تمرد أو جبهة الإنقاذ .
وأشار عضو الحزب الشيوعى المصرى أنه يجب التنسيق فى الانتخابات القادمة بين القوى السياسية بشكل عام فى إطار جبهة الإنقاذ وتمرد .
 

أهم الاخبار