رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالرحمن: تطوير ميادين الجيزة والكيت كات والمنيب

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت محافظة الجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة فى فك الاختناقات المرورية بمحيط منطقة شارعى التحرير والسودان بهذه المنطقة وتحقيق سيولة فى حركة السيارات بإجراء تعديلات مرورية تضمنت أحداث توسعة نهر الطريق وإعادة توزيع الحارات المرورية وتخصيص أماكن لمواقف سيارات الميكروباص والنقل الجماعى.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال تفقده التعديلات الجديدة وأعمال التطوير يرافقه اللواء محمود  عشماوى نائب المحافظ واللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة واللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر أن التعديلات تأتى فى إطار خطة تتبناها وتنفذها المحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لمواجهة الإختناقات المرورية فى عدد من ميادين المحافظة والمحاور الرئيسية والتقاطعات التى عادةً ما تشهد كثافة فى السيارات وتعطيل لحركة المرور حيث سبق للمحافظة أن نجحت فى حل مشكلة التكدس المرورى فى محيط جامعة القاهرة .

وأضاف المحافظ أن الخطة التى بدأت المحافظة تنفيذها تتضمن أيضا تطوير ميادين الجيزة والكيت كات والمنيب خلال الفترة المقبلة.

وأكد عبد الرحمن أن تطوير شارعى السودان مع التحرير من شأنه تسيير الحركة المرورية بالمنطقة إلى جانب القضاء على مواقف سيارات الأجرة العشوائية التى تقف فى نهر الطريق وأصبحت تمثل صداع مزمن فى رأس الأجهزة التنفيذية .

وأوضح المحافظ  أن التعديلات تشمل أن يسلك

القادم من ميدان الدقى ومتجهاً إلى شارع السودان أو محور صفط اللبن شارع التحرير حتى نهايته أما القادم من كوبرى فيصل وجامعة القاهرة عليه أن يسلك شارع الطوبجى ثم الأنصار حتى تقاطعه مع التحرير فيتجه يمينا لميدان الدقى أو يسارا إتجاه السودان .

وأشار المحافظ إلى قيام حى الدقى بتغيير بردورات الأرصفة والجزيرة الوسطى بما يتناسب مع التعديلات الجديدة وزرع أعمدة إنارة جديدة ورصف الأجزاء التالفة من الشوارع المتفرعة بالمنطقة وتخصيص أماكن لسيارات النقل الجماعى بشارع التحرير بعيدا عن حركة السيارات .
من جانبه قال اللواء سعيد طعيمة "إن المشكلة ممتدة منذ عشرات السنين ولم تفلح كل المحاولات السابقة فى حل التكدس المرورى بالمنطقة والتى كانت تمتد إلى ميدان الدقى ومحيى الدين أبو العز والتحرير والسودان".

وأضاف أن التجربة المبدئية والتى بدأت منذ الأحد الماضى أثبتت نجاحا كبيرا فى تحقيق سيولة مرورية أثنى عليها المواطنون .