رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد العاطي: نسبة الإقبال على القطارات زادت لـ 100%

أخبار

الأربعاء, 23 أكتوبر 2013 14:53
  عبد العاطي: نسبة الإقبال على القطارات زادت لـ 100% صورة أرشيفية
خلود متولي – محمد موسى

أكد رشاد عبد العاطي – نائب رئيس الهيئة القومية للسكة الحديدية – أن نسبة الإقبال الجماهيري على خدمة القطارات في اليوم الثاني لتشغيلها بلغت نسبة 100 % وذلك بعد أن كانت متدنية لحاجز الخمسين في المائة الفترة الصباحية ليوم الأمس و90 % في الفترة المسائية .

وأضاف عبد العاطي أن السكة الحديدية تعمل وفق خطة " تشغيل جزئي  تجريبي " تستمر لمدة من أسبوع لعشرة أيام بالاتفاق مع الجهات الأمنية حيث قال إنه يتم تنظيم 30 رحلة يومياً من

أصل 100 رحلة مخصصة لوجه بحري في الظروف الاعتيادية  لتتم بعد ذلك عملية تقييم للخطوة يتم بمقتضاها اتخاذ القرار بتشغيل القطارات بطاقتها كاملة , أما عن قطارات وجه قبلي شدد عبد العاطي أن مسألة تشغيلها " أمنية بحتة " لاعلاقة للسكة الحديد بها .
نافياً أن يكون سبب التوقف لإجراء عمليات الصيانة موضحاً بأن عملية الصيانة تقوم بها عدد من الشركات المتخصصة وتكون بشكل دوري دائم
لا يتأثر بتوقف القطارات من عدمه حيث أن الصيانة الأساسية للقطارات تكون كل 18 شهرا , بجانب الصيانة الدورية كل ثلاثة شهور .
ونفى عبد العاطي أيضاً أن تكون هناك زيادة لأسعار التذاكر أما عن التأمين فقال أن الشرطة قد اتخذت كافة تدابيرها للحيلولة دون حدوث ما يخل بأمن القطارات حيث أكد على وجود خمس ضباط شرطة بكل قطار هذا بجانب " الخدمة السرية " .
وتابع أن الهيئة خصصت ثلاثة مسئولين داخل كل قطار لضبط الباعة الجائلين والمتهربين من دفع التذكرة وتسليمهم الشرطة في أقرب محطة توقف هذا بجانب وجود " فراش " له تعليمات من الهيئة بضبط أي بائع جائل .


 

أهم الاخبار