رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمومية "النيابة الإدارية" تتمسك باختصاص قضاء التأديب

أخبار

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2013 17:19
عمومية النيابة الإدارية تتمسك باختصاص قضاء التأديب الدكتور جابر جاد نصار أستاذ القانون
متابعات:

أكد مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية، تأييده الكامل والمطلق لما انتهت اليه لجنة نظام الحكم بلجنة الخمسين، بوصفها السلطة التأسيسية المختصة بتحديد الملامح الدستورية للبلاد، من إعداد نص دستوري يسند الاختصاص بقضاء التأديب للنيابة الإدارية.. مشددا على رفضه لكافة المقترحات المغايرة لذلك.

وذكر مجلس إدارة النادي – خلال الجمعية العمومية الطارئة التي عقدت اليوم – أنه مع تمسكه بالنص المقترح المتعلق باختصاصات هيئة النيابة الإدارية، فإنه يطالب بضرورة ادخال التعديلات

اللازمة التى تجعل الاختصاص بولاية القضاء التأديبي تحقيقا وفصلا، موضوعا وطعنا، من اختصاص النيابة الإدارية .
وطالبت الجمعية العمومية للنادي بتوحيد الاسم لكل مفردات السلطة القضائية لتكون إما جهات قضائية أو هيئات قضائية خاصة مع انعدام أوجه التمييز الموضوعية بين هذه المفردات، والنص على الاستقلال وعدم القابلية للعزل لجميع هذه المفردات دون تمييز او استثناء.
وأكدت الجمعية العمومية حرصها على حظر الندب
بالنسبة للقضاة جزئيا أو كليا للسلطة التنفيذية، موضحة أن هذا الندب يؤثر على استقلال وحياد كل من ينتسبون للسلطة القضائية ويمس كرامتهم ويذهب بهيبتهم.
كما أكدت الجمعية العمومية لنادي مستشاري النيابة الإدارية، رفضها للقرارات الصادرة عن الجمعية العمومية الأخيرة لمستشاري مجلس الدولة.
وطالب مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية، بتنحي الدكتور جابر جاد نصار أستاذ القانون الدستوري عن عضويته لجنة الخمسين حرصا على سلامة وصحة أعمال اللجنة وحتى لا يسوبها البطلان، معتبرا أن نصار قد فقد حيدته وموضوعيته بـ "انحيازه الكامل لمجلس الدولة" - على حد ما جاء ببيان مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية.

أهم الاخبار