عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالب بالتحقيق في أحداث كنسية العذراء

بوابة الوفد الإلكترونية

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الاعتداء الذي وقع مساء أمس على الأهالي أمام كنسية العذراء بمنطقة الوراق شمال محافظة الجيزة من قبل ملثمين مما أسفر عن مقتل أربعة مواطنين وإصابة 18 آخرين.

وقال بيان أصدرته المنظمة :  هناك بروز واضح للعنف في المشهد السياسي في الفترة الأخيرة، والذي استهدف بشكل عام بعض المصالح والمؤسسات والدوريات العسكرية وطال وزير الداخلية نفسه، ولكن بتحول العنف ضد أهداف دينية فهو يعني برغبة الجماعات الإرهابية إلى اللعب على وتر الفتنة الطائفية في البلاد لإحداث مزيد من إراقة الدماء وبالتالي الفوضى وعدم الاستقرار والقضاء على الدولة.
وتطالب المنظمة بسرعة التحقيق في ملابسات هذا الحادث والكشف عن هوية منفذي هذا الهجوم والأيدي الخفية المحرضة والمخططة لهذا الهجوم، وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت لتوقيع العقاب اللازم ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على حقوق وحريات المواطنين وحقهم في الحياة أسمي وأقدس الحقوق على الإطلاق.
ومن جانبه أكد أ.حافظ أبو

سعدة رئيس المنظمة أن التفجير الذي وقع أمام كنسية العذراء بالوراق هو عمل إجرامي خسيس مدان ومشبوه، كونه يمثل اعتداء على حرية العقيدة والعبادة في كل الأعراف والقوانين، ولا يصب في مصلحة هذا الوطن بل الهدف منه صرف المواطنين عن القضايا الأساسية في البلاد والتأثير على خارطة الطريق ومسار التحول الديمقراطي.
ودعا أبو سعدة السلطات الأمنية بسرعة الكشف عن المجرمين الذين ارتكبوا هذا العمل الآثم وإنزال العقاب بهم، مطالبا بتكثيف الجهود الأمنية لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث حفاظا علي النسيج الوطني والوحدة الوطنية داخل الدولة المصرية والقضاء على أي محاولات للعبث بأمن واستقرار هذا البلد.