رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زراعة مليون شجرة زيتون فى سيناء

أخبار

الأحد, 06 أكتوبر 2013 14:44
زراعة مليون شجرة زيتون فى سيناء
متابعات:

أعلن وزير الزراعة و استصلاح الأراضى أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية بزراعة مليون شجرة زيتون فى سيناء الحبيبة وبتوزيع 210 رؤوس ماشية على الأسر الأكثر احتياجاً فى محافظات الصعيد بالإضافة إلى توفير50 فراقة لمحصول الذرة فى المحافظات الأكثر إنتاجاً لهذا المحصول .

وقال الوزير - فى كلمة له اليوم - إن الوزارة تتبنى دعم شبابها الباحثين وإعداد جيل قيادى جديد يستطيع أن يتولى المسئولية ، مؤكدا خلال اجتماعه بمجلس إدارة مركزالبحوث الزراعية منذ شهر ضرورة الاستعانة بشباب الباحثين واليوم أؤكد على ذلك مرة أخرى لأننا فى مرحلة بناء نحتاج فيها إلى سواعد من شبابنا الأكفاء.
وأضاف أن احتفال الوزارة اليوم بذكرى انتصارات أكتوبر يهدف إلى

تكريم الفلاحين المتميزين فى زيادة الإنتاجية الزراعية ومحاولة لتغييرتوجهات السياسة الزراعية حيث نعمل منذ تولي المهمة فى 2013 على أن نصل إلى الفلاحين فى أراضيهم وأن نغير الأسلوب الروتينى الذى تتبعه الوزارة منذ فترة كبيرة والتواجد فى الحقول وأنا معهم بين المزارعين وحل مشاكلهم هناك، كما وجهنا كل دعمنا وفكرنا لخدمة الفلاح والبحث العلمى والذى تحرص الوزارة على تقديم دعمها ومساندتها لفلاحى مصر الذين يستحقون منا كل التقدير والعرفان على دورهم العظيم فى التنمية الزراعية فى مصرنا الحبيبة .
ووجه الوزير التحية بهذه المناسبة للقوات المسلحة المصرية، مشيدا بدورها العظيم فى تعديل
مسار الديمقراطية حيث أكدت على ضرورة أن تكون مصر دولة مدنية فى حكمها دون تدخل من جانب القوات المسلحة كما قامت ببذل الكثير من التضحيات لتحقيق القضاء على البؤر الإرهابية التى تغلغلت فى شتى بقاع أرض مصر الحبيبة وبصفة خاصة سيناء الغالية.
وأوضح أن تضحيات أفراد القوات المسلحة جاءت من خلال أبناء مصر وهم أبناء الفلاحين وعماد الوطن في الدفاع عنه وجزء من نسيج هذا الشعب العظيم ويشكل ذلك أحد الأدوار المهمة التى يقوم بها فلاحو مصر إلى جانب دورهم البارز والمهم.
فى توفير الغذاء والمواد الخام للصناعة وذلك من خلال تنفيذ برامج التنمية الزراعية التى تعكف وزارة الزراعة من خلال استراتيجيتها الزراعية حتى عام 2030 والتى نعمل فيها سويا لتحقيق الأمن الغذائى فى مصر.
وقرر وزير الزراعة لهذه المناسبة القومية فتح حدائق الحيوان بمحافظات مصر وحديقة الأسماك وحدائق الأورمان والزهرية وأنطونياس والإسكندرية مجاناً للزائرين خلال الاحتفال بنصر أكتوبر العظيم.

أهم الاخبار