رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمناسبة عيد الفلاح ونصر أكتوبر

"الزراعة" توزّع 5 أفدنة علي أسر الشهداء

أخبار

السبت, 05 أكتوبر 2013 14:00
الزراعة توزّع 5 أفدنة علي أسر الشهداء
كتبت نغم هلال :

احتفلت وزارة الزراعة اليوم السبت بعيد الفلاح بعد تأجيله من الشهر الماضي وذلك تزامنا مع الاحتفال بأعياد نصر أكتوبر، بحضور وزير الزراعة ورؤساء القطاعات والهيئات وممثلي الفلاحين وبعض أسر الشهداء.

وكرمت الوزارة الفلاحين الاعلي انتاجية في محاصيل القمح والارز وبنجر السكر، وسلمتهم شهادات تقدير ووزعت الوزارة 5 أفدنة لكل اسرة شهيد من شهداء حادث رفح الاخير .
واكد وزير الزراعة ان هذا التكريم يأتي لابراز الدور

الهام لفلاحي مصر الي جانب توفير الغذاء و المواد الخام من خلال تنفيذ البرامج التنمية الزراعية التي تعكف وزارة الزراعة و استصلاح الاراضي من خلال استراتيجيتها الزراعية حتي عام 2030 لتحقيق الامن الغذائي في مصر .
اضاف الوزير انه تقرر فتح حجائق الحيوان بمحافظات القاهرة و حديقة الاسماك و حديقة الاورمان غدا الاحد
مجانا للزائرين للاحتفال بنصر اكتوبر ، كما اعلن الوزير عن زراعة مليون شجرة زيتون في سيناء و توزيع 210 رأس ماشية علي الاسر الاكثر احتياجا في محافظات الصعيد بالاضافة الي توفير 150 فراقة لمحصول الذرةة في المحافظات الاكثر انتاجا لهذا المحصول .
واوضح الوزير ان أزمة الاسمدة سيتم حلها بتوقيع عقود جديدة مع الشركات الموردة للاسمدة يوم الثلاثاء القادم وفقا لالية جديدة في استلام وتسليم كميات الاسمدة بما لا يخلق اختناق في السوق المحلي و يتيح توزيع الاسمدة علي الفلاحين  في الأوقات المحددة .

أهم الاخبار